ليبيا : قتلى وجرحى لميليشيات خليفة حفتر بهجوم غرب بنغازي

[ads2]

قتل 22 وأصيب 20 آخرون  بسيارة مفخخة في صفوف ميليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قائد ما يسمى عملية الكرامة .

وقالت مصادر لقناة الجزيرة أن الهجوم نفذه مقاتل من مجلس شورى ثوار بنغازي على موقع لقوات حفتر بمنطقة القوارشة غرب بنغازي.

و أضافت المصادر  إن الهجوم استهدف موقعا كانت تتمركز فيه قوات حفتر في محيط محطة للبنزين في المنطقة، وأدى إلى تدمير سيارات وآليات عسكرية.

من جانبها ذكرت مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي  أن من بين قتلى المعارك قائد ميداني في كتيبة القوات الخاصة التابعة لحفتر يدعى أيمن الصنقري، وقد لقي مصرعه بانفجار لغم أرضي داخل معهد الصم والبكم في المنطقة.

هذا وقد شنت مقاتلات “الدعم الدولي” التي تقودها الولايات المتحدة سلسلة غارات  أمس الثلاثاء 1 أوت 2016  على مواقع تابعة لتنظيم الدولة بمدينة سرت في ليبيا.

وأعلنت الغرفة الإعلامية لعملية “البنيان المرصوص”، التي أطلقتها حكومة الوفاق الليبية بقيادة فائز السراج  لاستعادة “سرت” من قبضة تنظيم الدولة ، أن مقاتلات “الدعم الدولي” شنت 5 غارات على مواقع تابعة للتنظيم في المدينة.

وأضافت الغرفة في بيان لها أن تلك الغارات أسفرت عن تدمير منصة إطلاق صواريخ وآلية ثقيلة تابعتان للتنظيم.

ولم يسم البيان هوية المقاتلات تحديدا، غير أن تلك الغارات تأتي بعد يوم من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية أنها نفذت ضربات جوية “محددة” ضد أهداف لتنظيم الدولة ” في مدينة سرت “بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني” برئاسة السراج، وهو ما أكدته الأخيرة في وقت سابق.

في سياق متصل، أفاد مصدر طبي من مستشفى “مصراته” شمال غرب سرت أنه استقبل 5 قتلى و17 جريحا نتيجة الاشتباكات ضد تنظيم الدولة  في سرت، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

الصدى + الجزيرة + الاناضول

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: