أرجع وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" المشاكل التي حدثت في السابق بين تركيا، والعراق، وتوتر العلاقات بينهما، إلى الحكومة العراقية السابقة بقيادة نوري المالكي، مضيفا: "لكن يمكننا أن نقول أن ثمة صفحة جديدة في العلاقات بدأت بهذه الزيارة (في إشارة إلى الزيارة الرسمية لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، التي يجريها حاليا لتركيا). وقال الوزير التركي، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره العراقي، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة أنقرة،: "إن هناك إدارة شاملة على رأس السلطة بالعراق حاليًا". (Mahmut Serdar Alakuş - Anadolu Ajansı)

تركيا تصف النمسا بـ”عاصمة العنصرية المتطرفة”.. و فيينا تطالبها بـ”الإعتدال” في خطابها

 
[ads2]
أثارت تصريحات وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو حفيظة فيينا عندما وصف النمسا بـ”عاصمة العنصرية المتطرفة”.
 
و جاء الردّ من وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس تركيا، بأن دعى اليوم الجمعة، تركيا إلى الاعتدال في تصريحاتها وأفعالها بعد أن وصف نظيره التركي ا.
 
تأتي تصريحات وزير الخارجية التركي ، بعد أن قال المستشار النمساوي كريستيان كيرن إنه سيبدأ مناقشة بين الزعماء الأوروبيين لوقف محادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، بسبب مشاكلها الديمقراطية والاقتصادية.
 
ونسب متحدث إلى كورتس قوله “أرفض بشدة انتقاد وزير خارجية تركيا للنمسا. ندعو أنقرة لأن تكون معتدلة في اختيار كلماتها وتحركاتها (في الداخل) وأن تقوم بواجباتها”.
 
تشاويش أوغلو قال في مقابلة مع تلفزيون “تي.جي.تي.آر خبر” إن تعليقات كيرن “قبيحة” رافضاً إياها جملة وتفصيلاً.
[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: