مصر : غلق شاطئ دمياط وإعلان الطوارئ إثر ظهور أسماك القرش

 

[ads2]

تم أمس الخميس  إغلاق الشاطىء العمومي  بمدينة دمياط المصرية ،  عقب ظهور أسماك القرش على شاطىء “عزبة 6” الواقعة بين الميناء والمدينةو إصابة المصطافين بحالة من الذعر والهلع .

وقد أجرى إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط،  اتصالاً بوزير البيئة خالد فهمي  لإطلاعه على الواقعة وقرر الأخير إيفاد لجنة من جهاز شؤون البيئة صباح اليوم الجمعة ، إلى موقع عزبة 6 لمعاينة الموقف على الطبيعة.

ومن المقرر فتح الشاطىء أمام الرواد مجددًا عقب انتهاء اللجنة من عملها وصدور التقرير الفني الخاص بسمك القرش، حفاظًا على حياة المواطنين.

يذكر  أن ظهور سمك القرش لم يكن للمرة الأولى وأدى لهجرة المصطافين من الشواطئ مع انيهار الموسم السياحى لغالبية المحافظة بسبب رعبهم، حيث سبقه ظهور سمكة القرش على سواحل مارينا شرق الإسكندرية، التي أدت إلى إصابة الطالب “عمرو عبدالقادر” البالغ من العمر 23 عاماً ببتر ساقه اليسري أثناء ممارسته السباحة في بداية الشهر الجاري.

وبخصوص ظهور سمك القرش في “مرسى علم”  قال وزير البيئة  «خالد فهمي» وزير البيئة المصري،  خلال مداخلة هاتفية، مع فضائية مصرية،إنَّ أسماك القرش التي ظهرت بمرسى علم جاءت  من دولة قطر وهي غير مفترسة وكسولة  ولا تهاجم الإنسان.

وقد لقيت تصريحاته موجة سخرية من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي  واطلقوا هاشتاغ “قطر تتخابر مع القرش” واعتبروا أن أسماك القرش إخوانية جاءت للتخابر من قطر ضد مصر .

[ads2]

الصدى +وكالات

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: