تفسير-الأحلام-حلم-رؤيا-المستشفى-أو-المشفى-في-المنام

دعوة كل من لديه معلومات حول “البنج الفاسد” إلى تقديمها إلى السلطات الرسمية

دعوة كل من لديه معلومات حول “البنج الفاسد” إلى تقديمها إلى السلطات الرسمية

[ads2]

دعا فرع التخدير والانعاش باتحاد أطباء الاختصاص للممارسة الحرة كل الاطراف التي لديها معلومات ما حول ملف “المواد التبنيجية الفاسدة” إلى تقديمها بصفة رسمية إلى السلطات الرسمية المعنية حتى تتمكن هذه الاخيرة من اتخاذ كافة التدابير والاجراءات المناسبة في الغرض.

وأوضح في بيان اليوم الاربعاء نسخة منه، ان الصيدلية المركزية التونسية هي الوحيدة المخول لها شراء كافة المواد الطبية المستعملة في التبنيج، وذلك لدى المزودين التونسيين او الاجانب المعتمدين لديها كما انها المسؤولة على تتبع مسالك تلك المواد لدى استعمالها من طرف الطواقم الطبية المرخص لها.

[ads2]
وذكر ان حفظ وتخزين مواد التبنيج لدى المؤسسات الاستشفائية العمومية او الخاصة هي من مسؤوليات الصيدليات الداخلية التي هي بدورها تؤمن المراقبة المستمرة بينما يؤمن طبيب التخدير وكافة الطاقم التابع له الحلقة الاخيرة في حسن استعمالها لدى حقنها للمريض.

[ads1]
يذكر انه طفت على السطح مؤخرا قضية استخدام “بنج فاسد” في عدد من المصحّات الخاصّة والمستشفيات العموميّة، ممّا تسبب منذ ديسمبر 2014 في وفاة عدّة أشخاص، وقد تعهد مكتب التحقيق الرابع بالمحكمة الابتدائية بتونس بهذه القضية.

وكشفت الأبحاث أن الأسباب المبدئية للوفاة لا تعود إلى خطأ بشري وأنه من المحتمل أن تكون متعلقة بتركيبة إحدى الأدوية المستعملة، ليتم اتخاذ قرار يقضي بسحب هذه المادة من جميع المستشفيات.

[ads1]

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: