%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%b3

الألعاب البارالمبية : المنتخب النسائي الجزائري لكرة الجرس يرفض مواجهة المنتخبين الأمريكي والإسرائيلي

قاطع المنتخب الجزائري لكرة الجرس (إناث)  نظيره الإسرائيلي في المقابلة التي كانت مبرمجة بينهما، أمس، في إطار المجموعة التي تضم أيضا الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل واليابان، لحساب الألعاب البارالمبية بمدينة ريو البرازيلية.

هذا و لم يكن الفريق الإسرائيلي المنتخب الوحيد الذي عزف المنتخب الجزائري عن مواجهته، بل أيضا المنتخب الأمريكي، في اللقاء الأول الذي كان مقررا أول أمس.
وقالت مصادر مقربة من الفريق، أن الفريق الجزائري طار ظهر أمس، إلى البرازيل للحاق بالمقابلات المتبقية، بعدما تأخر عن موعد إقلاع الطائرة أول أمس.
ويبقى على مسؤولي الاتحادية الجزائرية إقناع المسؤولين في اللجنة الدولية البارالمبية بمبرر التأخر تفاديا لعقوبات محتملة على خلفية ما يمكن أن يوصف بمقاطعة مقصودة لمنتخب إسرائيل.
ولم تحسم لجنة التنظيم في الألعاب البارالمبية بعد فيما إذا كانت ستسمح لمنتخب الجزائر بالمشاركة في المقابلات المتبقية، أم ستعلن عن إقصائه عن المنافسة بحجة عدم مشاركته في المقابلتين الأوليين أمام المنتخبين الأمريكي والإسرائيلي.
من جانب آخر، لم تكن بداية مشاركة الجزائر في الألعاب البارالمبية قوية، بالنظر إلى خلو رصيد الجزائر من أي ميدالية من المعدن النفيس، في الوقت الذي حصدت تونس ذهبيتين بعد مرور يومين على انطلاق الأولمبياد.

وتشارك الجزائر بـ 63 رياضيا من أصل 102 عضو يشكلون تعداد الوفد الرسمي، وهو أكبر وفود البلدان الإفريقية المشاركة في الأولمبياد، فيما يضم الوفد التونسي 31 رياضيا والوفد المصري 45 وجنوب إفريقيا 43 رياضيا. وتوقعت الاتحادية، برئاسة رشيد حداد، الحصول على أربع ذهبيات، مثلما أكده المدير الفني الوطني، زوبير عشاين، في تصريح لـ«الخبر” قبل تنقل الوفد إلى مدينة ريو. وفي الوقت نفسه، لم يخف المسؤول وضع الوزارة كل إمكانياتها تحت تصرف فئة الرياضيين المعوقين لإنجاح مشاركة الجزائر في الأولمبياد.

المصدر / الخبر الجزائرية

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: