السيسي : ترامب سيكون رئيسا قويا ولم أتطرق معه إلى منعه دخول المسلمين إلى أمريكا عند فوزه في الانتخابات

قال قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي في حوار خصته به شبكة ” سي إن إن ” انه لم يتطرق في مقابلته مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى تصريحاته التي وعد فيها بمنع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية عند فوزه في الانتخابات المقبلة .

 

وبرر السيسي عدم تطرقه إلى هذه الإهانة إزاء المسلمين بقوله إن “السلطات الأمريكية بصفة عامة تضع إجراءات أمنية صارمة جدا لكل من يريد زيارتها، وهذا الأمر موجود منذ مدة طويلة”.

ومدح السيسي ترامب ورأى أنه سيكون رئيسا قويا بدون أدنى شك حسب تعبيره

هذا وقد اجتمع قائد الانقلاب  عبدالفتاح السيسي، في مقره بمدينة نيويورك الأمريكية، مساء الاثنين، مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب.
 وأصدرت حملة ترامب بيانا عن اللقاء، جاء فيه أن “ترامب أعرب عن دعمه القوي لحرب السيسي في مصر ضد الإرهاب، وكيف في ظل إدارة ترامب، ستكون الولايات المتحدة الأمريكية صديقةً وفيةً لمصر، وليست مجرد حليف، وأن مصر يمكنها الاعتماد على (أمريكا برئاسة ترامب) في الأيام والسنوات المقبلة.”

ويذكر أن ترامب – على عكس موقف  السيسي منه –  واجه انتقادات واسعة النطاق في العالم الإسلامي لاقتراحه حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة ومراقبة بعض المساجد في أمريكا، وإخضاع اللاجئين السوريين لبرامج مراقبة .

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: