Philippine President Rodrigo Duterte delivers his State of the Nation Address at Congress in Manila on July 25, 2016.
President Duterte vowed July 25 to show "no mercy" in his bloody war on crime, warning criminals that priests and human rights advocates cannot protect them from being killed. / AFP / TED ALJIBE        (Photo credit should read TED ALJIBE/AFP/Getty Images)

الرئيس الفلبيني لشعبه : اقتلوا تجار المخدرات والمدمنين

دعا  الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي تجار المخدرات في بلاده إلى تسليم أنفسهم للتحقيق خلال يومين  “وإلا حوّل أسماءهم إلى لوائح القتل التي يمكن لأي مواطن أن يتولى تنفيذها”.

وشبه دوتيرتي نفسه بالزعيم النازي هتلر، قائلا إذا كان هتلر قتل ثلاثة ملايين يهودي، فإنه سيكون سعيدا بقتل ثلاثة ملايين مدمن مخدرات ومتاجر بها في الفلبين

وأوضح دوتيرتي، أن “هتلر استهدف مدنيين، في حين أن من يستهدفهم هو مجرمين”، مبينًا أنَّ الخلاص منهم سيقضي على مشكلة المخدرات في البلاد ، وينقذ الأجيال المقبلة من هذا “البلاء”.

وفي خطاب ألقاه داخل معسكر للجيش في مدينة دافاو جنوبي البلاد قال دوتيرتي : “كل أفراد الجيش والشرطة المرتبطين بتجار المخدرات ، أمهلكم 24 ساعة لتقديم تقرير إلى وحدتكم الأم أو سأستأصلكم، سأسرحكم من الخدمة”.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن دوتيرتي قوله، إن القائمة التي حصل عليها من الجيش والشرطة، وتضم سياسيين وقضاة وضباط، قد تكون صحيحة أو غير صحيحة، لكن من الواجب أن نكشف للشعب كيف أصبحت المخدرات مشكلة متفشية للغاية.

و أكد الرئيس أنه لا يأبه بحقوق الانسان في إعلان حربه الدموية مع تجار المخدرات والمدمنين .

هذا ومنذ بداية حملته سلم حوالي 600 ألف شخص أنفسهم للسلطات، على أمل تجنبهم القتل.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: