%d9%83%d9%86%d8%a7%d9%85-%d9%88%d8%b5%d9%8a%d8%af%d9%84%d9%8a%d8%a9

وزير الشؤون الاجتماعية يعلق على قرار نقابة الصيادلة بتعليق العمل بالإتّفاقيّة مع الصّندوق الوطنيّ للتّأمين على المرض”الكنام”

عبر وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي  في تصريح للإذاعة الوطنية  الأحد 08 أكتوبر 2016 عن أسفه لقرار نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة بتعليق التعاقد مع الصندوق الوطني للمرض  مبديا تفهمه للصيادلة.

واشار الطرابلسي إمكانية صرف نسبة من المستحقات المالية للصيادلة في ضرف أسبوع أو 10 ايام ، مضيفا أن الحوار لا يزال قائما ومحذرا من جانب آخر الى ضرورة النأي بصحة المواطن عن التجاذبات المهنية .

ويذكر أن الكاتب العامّ لنقابة أصحاب الصّيدليّات الخاصّة، رشاد قارة، أكّد أنّه تقرّر تعليق العمل بالإتّفاقيّة مع الصّندوق الوطنيّ للتّأمين على المرض”الكنام”، وذلك إثر عقد جلستها العامّة العاديّة.
 
وأكّد الكاتب العامّ لنقابة أصحاب الصّيدليّات الخاصّة، في تصريح لصحيفة “المغرب” اليوم ،الأحد 9 أكتوبر 2016، أنّه تقرّر أيضا مطالبة الكنام بدفع المستحقّات الماليّة المتخلّدة بذمّته والبالغة حوالي 40 مليون دينار.
 
وقد عقد وزير الشّؤون الإجتماعيّة ، أوّل أمس الجمعة جلسة عمل مع الكاتب العامّ لنقابة أصحاب الصّيدليّات الخاصّة والرّئيس المدير العاملـ”الكنام” والمدير العامّ لإدارة الصّناديق، وسعوا إلى إقناع ممثّل الصّيدليّات بالتّخلّي عن التّلويح بإنهاء التّعامل مع الكنام ، كما تمّت دعوته إلى إنتظار المصادقة على ميزانيّة الدّولة لسنة 2017 الذي سيتضمّن تنصيصا على تمويل الدّولة للصّندوق الوطنيّ للتّقاعد والحيطة الإجتماعيّة.
 
و ومن جهة أخرى قال رشاد قارة ، لإذاعة جوهرة آف آم، إنّه بدءا من يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 سيضطرّ المواطن لتسديد المبلغ كاملاللصّيدليّ الذي سيوفّر له في المقابل فاتورة يتولّى المواطن تقديمها مباشرة لـ “الكنام” حتى يتمكّن من إستخلاص أمواله.
 
ويهمّ هذا الإجراء خاصّة المواطنين الذين يتمتّعون بمنظومة “طبيب العائلة”.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: