%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d8%a9-%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%a9

تونس تتأهل إلى نهائيات المسابقة العالمية للسلامة المعلوماتية

تمكن الطالبان من المدرسة العليا للمواصلات بتونس، مروان البوبكري وشاكر بن حمودة من من إقتلاع ورقة الترشح إلى نهائيات المسابقة العالمية للقرصنة Cyber Security Awareness Week (CSAW) 2016 إثر خوض  تصفيات جمعت 2000 فريق من أفضل الطلبة في مجال القرصنة والسلامة المعلوماتية في العالم.

وتعتبر المسابقة أفضل و أضخم مسابقة عالمية مخصصة للطلبة.

[ads2]

ومسابقة CTF أو Capture The Flag هي عبارة عن تحدي يخوضه مجموعة من الهاكرز من أجل حل مجموعة من الالغاز كفك التشفير Cryptanalysis و الهندسة العكسية Reverse Engineering أو كذلك إيجاد ثغرات في موقع واب واختراقه.

هذا و دامت التصفيات الأولية 48 ساعة متتالية ضمت فرق من أكثر من 109 دولة وقد اسفرت عن ترشح 30 فريق بينهم فريق تونسي.

وستدور فعاليات النهائي تزامنيا في كل من جامعة نيويورك تاندون للهندسة، جامعة نيويورك ابوظبي ومعهد كانبور الهندي للتكنولوجيا من 10 إلى 12 نوفمبر 2016. طلبة أمريكا الشمالية، الشرق الأوسط، شمال إفريقيا و الهند سيتنافسون من أجل  رصد جوائز مالية هامة و منح دراسية.

ويجدر الإشارة إلى أن حظوظ الفريق التونسي Pwnium (بوونيوم) في الفوز بميدالية وفيرة جداً خصوصاً وأن الفريق قد حصد نتائج باهرة في عدة مسابقات على الانترنت إضافة إلى احرازهم على أكثر من 6 جوائز على الصعيد الوطني وتنظيم مسابقة عالمية في القرصنة وعدة مسابقات وطنية. ويتكون الفريق من طلبة دكتوراه، طلبة هندسة وتلامذة من مختلف المؤسسات الجامعية والتربوية التونسية.

موقع الفريق: http://www.pwnium.tn/

موقع المسابقة: https://csaw.engineering.nyu.edu/

الفرق المترشحة: https://ctf.csaw.io/

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: