ولاية ميشيغان الأمريكية: لافتة باللغة العربية تسخر من المرشح دونالد ترامب

ظهرت لافتة كبيرة بجانب إحدى طرق ولاية ميشيغان السريعة في الولايات المتحدة، تسخر من مرشح الانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، وخطابه المعادي للمسلمين والمهاجرين.

اللافتة سوداء اللون تقع على طريق 94 السريع بالقرب من منطقة ديربورن بولاية ميتشيغن، وكتب عليها باللغة العربية: “دونالد ترامب، لا يستطيع قراءة هذا، لكنه لا يزال خائفاً منها”، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

ويقف وراء اللافتة، مجموعة “لجنة الإزعاج”، إذ قالت المتحدثة باسمها مليسا هاريس، إنهم اختاروا “ديربورن”، لأن بها واحد من أكبر المجتمعات العربية في الولايات المتحدة.

ولجنة الإزعاج، هي مجموعة سياسية أطلقت لعبة ورقية اسمها “بطاقات ضد الإنسانية”، كان هدفها إزعاج دونالد ترامب، بحسب مجلة Time الأميركية.

وقالت هاريس لمحطة WWJ Newsradio 950 الإذاعية، “أحب فكرة أن يقوم الناس الذين لا يعرفون العربية بسؤال آخرين يتكلمون بها لترجمة اللوحة لهم، وأتمنى شخصياً أن يولد هذا نوعاً من الحوار بين المتحدثين بالعربية وبين المتحدثين بغيرها سواء في ديترويت أو بقية البلاد”.

هاريس قالت أن المجموعة تهدف إلى تشجيع مجتمع الأميركيين العرب للتصويت في الانتخابات القادمة، خصوصاً أولئك الموجودين في ولاية ميتشيغن، كما أضافت المتحدثة، “نحن لا نهدف الإساءة أو الشتم، نحن ببساطة نشير إلى أن خوف ترامب من المسلمين والمهاجرين غير مبرر كلياً”.

هافينغتون بوست

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: