القاهرة

لإمتصاص الغضب المصري و العربي، نظام الانقلاب في مصر يدعو لسحب صورة خامنئي من شوارع القاهره

أمرت سلطة الانقلاب في مصر بسحب صورة زعيم النظام الإيراني خامنئي في شوارع القاهرة بعد موجة الغضب العارم الذي انتابت الشارعين المصري والعربي .

هذا وتفاجأ  المصريون أمس الخميس بوجود لافتات ضخمة في قلب مدينة القاهرة المصرية لزعيم النظام الايراني خامنئي و تحديدا في شوراع مدينة 6 أكتوبر و تحت رعاية قناة “الغد”  المصرية المؤيدة لنظام الانقلاب وللمشروع الإيراني في المنطقة .

وتحتوي اللافتة دعاية لفيلم تنتجه إحدى القنوات الإخبارية عن سياسيات إيران في المنطقة، ويظهر خامنئي في الصورة وهو يلتقط “سيلفي” ويظهر خلفه برجا المملكة والفيصلية السعوديان، في إشارة إلى الخلاف السعودي الإيراني في المنطقة وسعي إيران للاستحواذ على العالم العربي ونهب ثرواته واستهداف هويته .

وقد لاقت الصورة الاستفزازية لدى النخب المصرية والعربية  الواعية بمشروع إيران  في المنطقة ولدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي ردودا غاضبة .

فمن جهته قال الكاتب الصحفي سليم عزوز، ” غدا يرفعون صورة ناتنياهو ” منتقدا قناة الغد ذات التمويل الإماراتي قائلا في ذلك :  “الغد الغربي تدفع بصورة خامنئني لغزو شوارع القاهرة.. الغد العربي ليست قناة محمد دحلان..الغد العربي قناة الامارات.. صورة مسيئة لاردوغان ترفعها الغد العربي من على بناية دوحة ماسبيرو انزلتها قبل يومين عند زيارة وزير الخارجية الاماراتي لانقرة”.

من جهته رد الكاتب السعودي ” جمال غاشقجي ” على تعليق عبد الخالق عبد الله “مستشار بن زايد” الذي قال أن الصورة أسئ فهما ، ليرد عليه “خاشقجي” بتدوينة قال فيها “لا يا دكتور ، انها على اقل احتمال قلة ذوق ، كما لو ترفع لوحة إعلانية في تايمز سكوير لاسامة بن لادن مبتسما وخلفه برجي مركز التجارة يحترقان.

من جانبه علق،  الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية السابق” على صورة “خامنئي” بتغريدة على تويتر مما جاء فيها : ” صور تهين مصرنا فتجعلها نافذة لتبادل رسائل تهديد لا دولة رئيسية يحترمها الجميع”. مشيرا إلى أن الصورة  “لم تضعها يد بريئة”.

ومن جهته  قال وليد إسماعيل، أمين عام ائتلاف الصحب وآل البيت في تصريح لقناة العربية ، إنه” تقدم ببلاغ رسمي لأجهزة الأمن المصرية يطالب فيه بإلزام قناة الغد  بإزالة صورة مرشد إيران الموجودة على إعلاناتها بطريق المحور المتجه نحو مدينة 6 أكتوبر.وأضاف أن نشر الصورة بهذا الشكل يمثل استفزازا للشعب المصري وتحديا لمشاعره، خاصة أن إيران تُمارس انتهاكات كبيرة في اليمن والعراق وسوريا، وتنشر القتل والترويع لشعوب تلك الدول، مؤكدا أن الفضائية نشرت صورا أخرى مستفزة بها صور لرؤساء دول يعادون مصر.

أما الأزهر فإن  تنديده بوضع صورة الخامنيئي لم يرتقي إلى مستوى مخطط و  أطماع إيران في المنطقة  ونقل مصدر مسؤول بالأزهر استياء المشيخة الشديد لنشر فضائية “الغد” صورة لمرشد إيران على إعلاناتها بطريق المحور المتجه نحو مدينة 6 أكتوبر، مضيفاً في تصريح مقتضب لصحيفة “المصري اليوم” أن نشر الإعلان مثير للاستياء والغضب مهما كانت المبررات.

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: