مصر : استمرار السيول على مدن البحر الأحمر وإعلان الطوارئ

استمر هطول الأمطار الغزيرة والسيول على محافظة البحر الأحمر شرق مصر مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي وإصابة مدن الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم بالشلل التام وإغلاق الطرق التي تربط المحافظة بالصعيد.

وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر إنه تم سحب المياه من أغلب الشوارع بمدن المحافظة، مضيفاً أنه جار الآن سحب جميع المياه المتراكمة في شوارع الغردقة، بتعاون مجلس مدينة الغردقة مع الشركة القابصة للمياه والصرف الصحي بالبحر الأحمر والمجتمع المدني والحماية المدنية والقطاع العسكري، وتوفير كافة الإمكانيات من أفراد ومعدات من طلمبات غاطسه ومعدات حفر وسيارات الكسح، حتي يتم تسيير الحركة المرورية بأقصى سرعة وسحب المياه.

من جانبه قال يحيى صديق رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف بالمحافظة لـ”العربية.نت” إنه تم إعلان الطوارئ لمواجهة السيول مؤكداً أن المياه غطت مساحات كبيرة من مدينة الغردقة وأغلقت الشوارع الرئيسية وتجمعت في 4نقاط رئيسية نتيجة عدم وجود صرف صحي في جنوب مدينة الغردقة وإغلاق بعض البالوعات مما تسبب في توقف الحركة المرروية.

وكانت محافظة البحر الأحمر قد شهدت الخميس موجة من السيول والأمطار الغزيرة.

وتساقطت كمية من الثلوج على مدن المحافظة، خاصة الغردقة وراس غارب، كما شهدت مدينة سفاجا سيولاً أدت إلى إغلاق طريق سفاجا-قنا وإغلاق الطرق بين مدينة القصير بالمحافظة وقفط بقنا وبين إدفو بأسوان ومرسى علم بالبحر الأحمر.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من موجه طقس سيئ وأمطار غزيرة ستستمر حتى السبت، وتصل إلى حد السيول على محافظات البحر الأحمر وسيناء.

وقال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد، إن مصر ستشهد طقساً متقلباً بداية من الأربعاء حتى يوم السبت المقبل، مصحوباً بسقوط للأمطار على معظم أنحاء الجمهورية وستكون غزيرة ورعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومحافظات الصيد وتصل إلى حد السيول.

المصدر : العربية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: