السيسي

استباقا ليوم ” ثورة الغلابة ” ولإنقاذ شعبيته المتدنية : السيسي يصدر 8 قرارات هامة

أصدر قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي 8 قرارات لامتصاص غضب الشارع المصري المتصاعد ولتدارك شعبيته المتدنية واستباقا لثورة يوم الغلابة التي دعا لها معارضون منذ أسبوعين .

هذا و أعلن السيسي   عن القرارات في خطاب ألقاه في ختام أعمال “المؤتمر الوطني الأول للشباب”، مساء  الخميس 27 اكتوبر الجاري ، تحت تنظيم  مؤسسة الرئاسة بمدينة شرم الشيخ.

وتتمثل القرارت في تشكيل لجان عدة لإعادة النظر في قانون التظاهر، ومراجعة ملفات الشباب المحتجزين على ذمة قضايا، وتكليف الحكومة بضرورة الانتهاء من قانون الإعلام، وتنظيم حوار مجتمعي لتطوير وإصلاح التعليم، وحوار ثان لتصويب الخطاب الديني، بالتعاون مع الأزهر والكنيسة.

كما أعلن السيسي عن ثلاثة قرارات أخرى، كلها تتعلق بالشباب، وتضمنت “قيام رئاسة الجمهورية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء ومجموعة من الرموز الشبابية، بإعداد تصور سياسي لتدشين مركز وطني لتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية سياسيا واجتماعيا وأمنيا واقتصاديا، من خلال نظم ومناهج ثابتة ومستقرة تدعم الهوية المصرية، وتضخ قيادات مصرية شابة في كافة المجالات”.

هذا ورأى مراقبون أن السيسي استخدم  لغة لينة في خطابه هذا، بخلاف خطاباته وحواراته الأخيرة، وآخرها حوار عنق الزجاجة، وخطاب الإخفاء؛ إذ أشار إلى أن فعاليات وأحداث المؤتمر كانت فرصة عظيمة “كي نتبادل جميعا وجهات النظر، ونستمع إلى الرأي والرأي الآخر، دون إقصاء أو تهوين أو تخوين”، وفق وصفه.

 

الصدى + عربي 21

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: