ليبيا : الانقلابي خليفة حفتر يصل أبو ظبي في زيارة رسمية مثيرة للجدل

 أفاد موقع ” إيماسك – مركز الإمارات للدراسات والإعلام ” أن  اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، وصل إلى مطار أبوظبي الدولي في زيارة رسمية للدولة الخليجية، لم يعلن عن أهدافها، بحسب ما نشرته مواقع ليبية.

وتأتي هذه الزيارة على الرغم من كل الاتهامات والانتقادات الأممية عبر وثائق رسمية صادرة عن مجلس الأمن الدولي التب تشير إلى دور للإمارات في تزويد حفتر بالسلاح، رغم الحظر المفروض على السلاح إلى ليبيا.

وتتزامن الزيارة مع انتهاء محادثات المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي  أنور قرقاش، قبل أيام.

وذكرت وسائل إعلام ليبية أن وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد البواردي، كان في استقبال حفتر، الأربعاء  الماضي.

ونشرت أن حفتر عقد اجتماعا مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرئاسة منصور بن آل نهيان، ناقش خلاله “دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول الظروف التي تمر بها ليبيا والمنطقة العربية خاصة على المستوى الأمني”.

ويعد الملف الليبي أحد أكثر ملفات السياسة الخارجية إثارة للجدل على صعيد الشعب الليبي وحكومة الوفاق وعلى صعيد مؤسسات دولية رسمية أخرى، إلى جانب الثورة المضادة بزعامة اللواء المتمرد خليفة حفتر.

يشار إلى أن الإمارات متهمة بالتدخل العسكري في ليبيا، الأمر الذي كشفه تسريب صوتي مؤخرا عن وجود طيارين في إماراتيين في ليبيا.

وتم في الشهر الماضي ترقية حفتر من قبل مجلس نواب طبرق المنحل إلى رتبة مشير، وأشار المحامي الدولي محمود رفعت إلى دور للإمارات في ترقية الجنرال  الليبي خليفة حفتر إلى رتبة مشير.

المصدر : موقع  ” ايماسك “

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: