الاتفاق على فض اعتصام الطلبة و استئناف الدروس بالمعهد العالي للمنظومات الصناعية في قابس

تم الاتفاق خلال جلسة انعقدت اليوم السبت بمقر ولاية قابس، على فض اعتصام طلبة المعهد العالى للمنظومات الصناعية بالجهة واستئناف الدروس به، حيث ضمت الجلسة التى تناولت الوضع بالمعهد رئيس جامعة قابس و مدير المعهد ورؤساء الأقسام و أعضاء المجلس العلمي وممثلين عن الاتحاد العام التونسي للطلبة .

واتفقت الجهات المعنية خلال الجلسة، على تخصيص أماكن إضافية لفائدة الطلبة في ماجستير « التصرف في الصيانة » بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية وسد الشغور في المعهد العالي للمنظومات الصناعية مع عمل هذه المؤسسة على الترفيع في طاقة الاستيعاب في الماجستير المهني عند توفر الظروف الملائمة لذلك .

و دار النقاش حول الأسباب التي أدت الى تعطل الدروس بهذا المعهد و الى الوضع الصحي الدقيق للشاب منذر العبدلي الذي ينفذ منذ أثر من 10 ايام إضراب جوع بغية ترسيمه بالماجستير المهني .

و تدارس احاضرون كل الجوانب المتعلقة بالترسيم في الماجستير و خاصة طاقة الاستيعاب بها و بالمعايير المعتمدة في الاستجابة لمطالب الطلبة.

من جهتهم ، طالب ممثلو الاتحاد العام التونسي للطلبة بالترفيع في عدد الطلبة المقبولين في هذا الماجستير و بإيجاد حل يمكن الشاب منذر العبدلي من مواصلة الدراسة و يضع حدا لإضرابه عن الطعام .

اذاعة تطاوين

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: