القضاء

المحكمة الإدارية تنظر اليوم في الطعون المتعلقة بالنتائج الأولية لإنتخابات المجلس الأعلى للقضاء

أفاد عماد الغابري رئيس وحدة الإتصال بالمحكمة الإدارية بأن الدوائر الإبتدائية بالمحكمة تنظر اليوم الاثنين في إطار جلسات مرافعة في الطعون الواردة عليها بخصوص النتائج الأولية لإنتخابات المجلس الاعلى للقضاء.

وأوضح الغابري في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن التصريح بالحكم سيتم في أجل أقصاه 3 أيام من تاريخ اليوم وذلك بموجب أحكام الفصل 29 من القانون عدد 34 لسنة 2016 مبينا أن الطعون التي تلقتها المحكمة تتعلق بالنتائج الجزئية لتمثيلية المحامين في إنتخابات المجلس الأعلى للقضاء.
كما أشار إلى أن بقية الأسلاك الممثلة في إنتخابات المجلس الاعلى للقضاء على غرار القضاة والخبراء المحاسبين لم تتقدم بطعون مما يؤكد أن النتائج المتعلقة بهم أصبحت باتّة.
وكانت المحكمة الإدارية قد افادت يوم 27 أكتوبر الحالي بان كتابة المحكمة قد تلقت طعنين (2) في النتائج الأولية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء المصرح بها من قبل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات قدم الأول منها في حق ثلاثة محامين مترشحين لمجلس القضاء العدلي والثاني في حق ثلاثة محامين مترشحين لمجلس القضاء المالي.
يذكر أن إنتخابات المجلس الأعلى للقضاء قد جرت يوم 23 أكتوبر 2016 و تم الإعلان عن النتائج الأولية للإنتخابات من قبل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات يوم 24 أكتوبر الحالي.
المصدر : إذاعة قفصة

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: