العطلات-الرسمية-في-تركيا-1

السلطات التركية تغلق قناة “قدس تي في” الموالية لإيران

داهمت الشرطة التركية مقر قناة “قدس تي في” مساء أمس الثلاثاء، وصادرت محتوياته وأغلقته بعد حملة شعبية قادها نشطاء أتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى بثها دعايات لمليشيات الحشد الشعبي الطائفية في العراق.

وقال نشطاء أتراك إن القناة الناطقة بالتركية والتي يديرها شخص يدعى نورالدين شيرين، دأبت في الآونة الأخيرة على الترويج وعمل دعاية للحشد الشعبي في العراق في ظل معركة الموصل والمخاوف من ارتكابهم مذبح طائفية.

من جانبه، أوضح الكاتب والصحفي التركي إسماعيل ياشا، أن القناة تثور حولها العديد من الشكوك بحصولها على تمويل إيراني، خاصة أن القائم عليها ويدعى “نورالدين شريف” معروف بتوجهاته المؤيدة لإيران وسبق له أن نظم العديد من الاحتجاجات ضد السعودية في قضايا تتعلق بإيران.

وأشار لـ”عربي21” أن المطالبات التي انتشرت في الآونة الأخيرة على “تويتر” دعت لإغلاق القناة أسوة بالقنوات الداعمة لحزب العمال الكردستاني والقنوات المحسوبة على الكيان الموازي التابع لـ”فتح الله غولن”.

ولفت ياشا إلى أن القناة بتوجهاتها والمحتوى الذي تبثه تستغل القضية الفلسطينية استغلالا “شنيعا لخدمة أجندة إيران في المنطقة”، مضيفا أن “العديد من الفلسطينيين الموجودين في تركيا اشتكوا من استغلال القناة لقضية القدس وفلسطين لأهداف إيرانية”.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: