حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية

حمادي الجبالي : المخلوع زين العابدين بن علي طلب مقابلتي في السعودية عند ترأسي للحكومة ورفضت

أفاد رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي أن المخلوع زين العابدين بن علي طلب مقابلته في المملكة العربية السعودية إبان توليه رئاسة الحكومة في عهد الترويكا .

وقال الجبالي في حوار خصته به إذاعة ديوان اف ام أمس الخميس  أن ولي العهد آنذاك الأمير ” نايف ” حمل رسالة بن علي ورغبته في مقابلته فكان رده أن بن علي أجرم في حق الشعب التونسي ودمره  بأكمله وليس  محمد الجبالي فحسب حسب قوله .

وفي إجابة عن سؤال حول عدم مطالبة حكومة الترويكا من السعودية تسلم المخلوع بن علي أجاب الجبالي أن طلب تسلمه تم بالفعل وإن كان ليس كتابيا مضيفا أن السعودية رفضت وترفض تسليمه من خلفية مبدأ إسلامي وهو أن بن علي استجارها .

وفي سياق آخر يتعلق بتنحي رئيس الحكومة الحبيب الصيد قال حمادي الجبالي  ان تنحية بداية منزلق خطير و لم تتمّ بأسلوب ديمقراطي بل أُجبر ودُفع على ذلك لأنه لم ينفذ تعليمات جميع من يدور في فلك الحكم، على حدّ قوله.

وأشار إلى ان الصيد لم يكن لديه أدوات في العمل ولم يمارس صلاحياته الدستورية التي قال إنها افتكّت منه لافتا إلى انه ضحيّة لعبة سياسية وعقلية سياسية  ستعود بالبلاد إلى الوراء.

ولفت إلى ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد لا يمارس صلاحياته الكاملة التي يمنحه إياها الدستور مبينا ان هناك تراجعا في ممارسة المهام حسب الدستور وعن الطموح في بناء دولة المؤسسات العتيدة.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: