%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86-3

مقتل 3 عسكريين أمريكيين برصاص حرس قاعدة الجفر العسكرية جنوبي العاصمة الأردنية

قال مسؤولان أمريكيان إن 3 عسكريين أمريكيين قتلوا، الجمعة 4 نوفمبر2016 ، في إطلاق نار وقع لدى اقترابهم من بوابة منشأة للتدريب في الأردن.

ورفض المسؤولان الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن الواقعة.

وقال أحدهما إنه ليست هناك من مؤشرات في هذه المرحلة على أن هجوما متعمدا، وقع في مكان الحادث، على الجنود الأمريكيين.

وكانت وكالة بترا الاردنية قد أفادت بأن مدربين عسكريين أمريكيين لقيا مصرعيهما، الجمعة 4 نوفمبر، إثر تبادل إطلاق نار أمام قاعدة عسكرية في منطقة الجفر جنوبي الأردن،

وصرح مصدر عسكري أردني مسؤول أن إطلاق نار متبادل وقع أمام بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في الجفر بين مدربين أمريكيين كانا يستقلان سيارة فس طريقهما إلى القاعدة وبين الحراس بسبب عدم امتثال المدربين لأوامر بالتوقف.

وقال المصدر أن تبادل إطلاق النار أدى إلى مقتل اثنين من المدربين يحملان الجنسية الأمريكية وإصابة آخر.

وقال مصدر حكومي أردني لوكالة الصحافة الفرنسية إن “القاعدة تستخدم لمختلف التدريبات العسكرية، وليس فقط لتدريبات الطيران، وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة، بينهم أميركيون”.

ويأتي الحادث بعد عام تقريبا على قتل ضابط أردني 6 أشخاص، في التاسع من نوفمبر 2015، بينهم أميركيان وجنوب أفريقي، في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان، قبل أن تقتله الشرطة.

وأصدرت السفارة الأمريكية في عمان بيانا صحفيا، بخصوص حادثة إطلاق النار في القاعدة الجوية في الجفر والتي أدت الى مقتل مدربين أمريكيين، وجاء فيه أن السفارة الأمريكية تتابع تقارير عن حادثة أمنية تشمل موظفين أمريكيين، وتتابع مع الحكومة الأردنية الحادثة للوقوف على تفاصيلها.

المصدر: وكالات

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: