سوريا : مقتل أطفال في قصف مدفعي للنظام على دار حضانة بريف دمشق

أفاد أحد مسؤولي الدفاع المدني بريف دمشق أن النظام أطلق قذائف مدفعية على روضة” بنت المستقبل ” في مدينة حرستا مما أسفر عنه مقتل 8 أطفال وإصابة 15 آخرين .

و أوضح المسؤول أن “القذيفة سقطت في ساحة الروضة خلال تواجد الأطفال في فترة الاستراحة”.

وفي سياق آخر متصل بالمعارك في حلب أفادت مصادر إعلامية أن “اشتباكات عنيفة  استمرت ليل الأحد – الاثنين –  بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام السوري، إثر هجوم قوات النظام على نقاط المعارضة في مشروع 1070 شقة وضاحية الأسد غرب مدينة حلب، وعلى محيط تلتي مؤتة وأحد، في ريف حلب الجنوبي”.

و تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة العويجة بشمال المنطقة المحاصرة من مدينة حلب، في محاولة من النظام للتقدم هناك، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي.

وذكرت مصادر محلية أن خمسة مدنيين قُتلوا، وجُرح العشرات، إثر تجدد القصف الجوي الروسي على مدينة دارة عزة، في ريف حلب الغربي.

وفي إدلب أعلن الدفاع المدني عن مقتل طفل وإصابة أحد عشر مدنياً بينهم أطفال ونساء، جراء غارتين  نفّذهما الطيران الحربي الروسي على الأحياء السكنية في مدينة بنش.

من جهة أخرى أعلن فصيل “جيش المجاهدين”، التابع لغرفة عمليات فتح حلب أنه استهدف مجموعة عناصر من حزب الله اللبناني، بصاروخ موجه في حلب.
كما استهدف “جيش المجاهدين” مجموعة عناصر من حركة النجباء العراقية، قائلا إن الصاروخ الموجه أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم.

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يستهدف بها “جيش المجاهدين”، تجمعا لقوات حزب الله في حلب، خلال أسبوع.

الصدى + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: