السيسي

مصر : نظام الانقلاب يرفع درجة الاستنفار القصوى تحسبا من يوم “ثورة الغلابة “

تقوم سلطات الانقلاب المصري برفع درجات التأهب تحسبا من نجاح يوم ثورة الغلابة  المقرر في 11 نوفمبر 2016 احتجاجا على غلاء الأسعار ومطالبة بإسقاط النظام  .

وفي هذا الصدد قررت وزارة الداخلية المصرية  إلغاء الإجازات والراحات للضباط بكافة قطاعات الوزارة استعدادًا لهذا اليوم وللتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة حول تعزيز الخدمات الأمنية بالمحافظات، ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة على كافة الطرق، وزيادة التواجد الأمني بمناطق تجمع المواطنين.

وقال مصدر  إن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، كلّف مساعديه بالمتابعة مع القيادات الإشرافية بمديريات الأمن على خطة تأمين البلاد تحسبًا لحدوث أي أعمال عنف.

وأكد المصدر  أن الوزارة رفعت درجة الاستنفار القصوى بكافة القطاعات الأمنية، ونشرت وحدات قتالية خفية الحركة على كافة المحاور والطرق الرئيسية لمنع تسلل  عناصر إلى القاهرة الكبري.

و تتضمن الخطة الأمنية عدة محاور وبنود لتغطية كافة المناطق والمدن، والطرق الرئيسية والسريعة، بالإضافة إلى الاتفاق على تكثيف الخدمات الأمنية بمحطات السكك الحديدية، وتمشيط كافة الميادين الهامة بوحدات الكلاب البوليسية، وانتشار سيارات التدخل السريع بالميادين، ودوريات النجدة، والاستجابة الفورية لبلاغات المواطنين.

من جهتها نشرت حركة غلابة عبر صفحتها بالفيس بوك بيانا إلى كل المصريين جاء فيه الآتي :

بيان هام من حركة غلابة الي كل المصريين
بعض الاهداف التي ستعمل حركة غلابه علي تنفيذها مع اسقاط هذا النظام الفاسد والذي سيتم اسقاطه بمجرد نزول المصريين الي شوارع مصر في ١١/١١وما بعدها
1- الافراج عن جميع المعتقليين السياسيين وسجناء قضايا الراي
.2- اعتقال جميع الفاسدين والداعمين والممثلين للنظام الفاسد والذين سرقوا اموال الغلابة ونهبو ثرواتهم وتاميم جميع ممتلكات هؤلاء المجرمين الذي ينحصر عددهم في ٢٠٠٠ شخص من رموز الاجرام والفساد يمتلكون اكثر من 500 مليار دولار اي 75 تريليون جنيه من اموال الشعب المصري المطحون.
( سنعلن قائمة باسماؤهم في الوقت المناسب) والتحفظ علي كل من هرب اموال المصريين الي الخارج واجباره علي اعادتها بكل الطرق
3 – الغاء قانون الخدمه المدنيه وزيادة مرتبات الموظفين الي 5000 جنيه حد ادنى وحد اقصى 50 الف جنيه
ومساواة جميع الموظفين في كل الوزارات والهيئات في الرواتب والمنح والمكافأت.
4 – منح كل اسره بدون عائل او دخل ثابت راتب شهرى يسمى منحة الكرامه يقدر بحوالى 3000 جنيه.
5 – منح الشباب العاطل مرتب شهرى 1500 جنيه بدل بطاله لمده عامين حتى يجد عمل مناسب.
6 – الغاء قانون ضريبة القيمه المضافه واي قانون يمس الاسعار والفقراء
وخفض الاسعار فورا وتوسيع نطاق الدعم والتأمين الصحي علي مستحقيه من الفقراء. وضم مستشفيات القوات المسلحه والشرطه لخدمه المواطنين المصريين.
7 -اعادة تاهيل الشباب خريج المدارس الثانويه فى مجال الصناعه التكنولوجيه
8- اعادة تاهيل الشباب الامى والغير متطور تنكولوجيا فى مجال الزراعه بالطرق الحديثه .
9- سحب الاراضي التي تم بيعها او منحها لضباط الجيش والشرطه ورجال الاعمال الموالين للنظام الفاسد وتوزيعها علي شباب الخريجيين بواقع عشره افدنه لكل شاب يريد العمل فى مجال الزراعه مع قرض طويل الاجل للمساعده في مصروفات الاستصلاح والزراعه لتلك الاراضي.
10- اسقاط جميع المديونيات الزراعيه عن صغار الفلاحين وتثبيت سعر البذور و السماد واسقاط اتفاقيه سد النهضة مع اثيوبيا واعلان النيل قضيه امن قومي من الدرجه الاولي تستدعي بذل الدماء من اجلها .
11- الغاء كل الاتفاقيات التي ابرمت من قبل النظام الفاسد منذ 3/7/2013 وحتي تاريخة..
12- استرجاع كل المصانع والمزارع والمحاجر والمناجم والشركات الاقتصاديه التي استحوز عليها العسكر وتسليمها للدوله وتمليك العمال بها بنظام الاسهم ويتم ادارتها من خلال مجالس اداريه تشكل من النقابات العماليه . وفتح باب التشغيل للشباب المصري العاطل بها .
11- عودة الجيش الي ثكناته والاكتفاء بتصنيع السلاح وتطويره وحمايه حدود مصر . وعدم الاشتراك في الحكم ولا في العمليه السياسيه بأعتباره مؤسسه تابعه للدوله وليس دوله داخل الدوله.
12- اعاده هيكلة جهاز الشرطه كليا وتعيين اخر اربع دفعات من كليه الحقوق بجهاز الشرطه وفتح معسكرات تدريب لافراد الشرطه من الحاصلين علي الدبلومات والمعاهد الفنيه كحد ادني لاستبدال جنود الامن المركزي الاميين لضمان عدم استخدامهم كأداه للبطش في ايدي الفاسدين .
13- القبض علي كل الاعلاميين الموالين لنظام مبارك سابقا ونظام السيسي حاليا ومصدارة املاكهم واموالهم لحساب الشعب .
14- حل المجلس الاعلي للقضاء ومحاسبة قضاة الزور وتشكيل مجلس قضاة الثورة من شرفاء القضاه . وحل نادي القضاه واعاده ممتلكاته الي الدوله .
15- تشكيل هيئة حماية الثورة ومنحها حق الضبطيه القضائيه وتزويدها بفرقه شرطيه مدنيه يتم تشكيلها بالتوافق بين جميع فصائل الثورة.
16- تأميم منجم السكري لحساب الدوله وتشغيل باقي مناجم الذهب في مصر والتي تزيد عن 275 منجم يمكن ان تدر في نهاية العام الاول عائد اكثر من 400 مليار دولار وتشغيل مناجم الثروة المعدنيه والمحاجر المصريه الاخري والتي تعد مصر من اغني دول العالم بها والمنتشره في جبال البحر الاحمر وسيناء .
17- مصادره جميع الاموال الموجوده بالصناديق الخاصه وادخالها في خزينة الدوله.

هذه ليست كل اهدافنا التي سنعمل علي تحقيقها وتنفيذها بقوة الثوار وسنعلمكم بباقي اهدافنا قريبا والتي نؤكد لكم انها لصالح جميع طوائف الشعب المصري ولن نخدم بها فصيلا بعينه او قلة من الناس بل سنعلي بها مصلحة مصر فوق الجميع ..

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: