%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%85%d8%a8-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%8a2

السيسي أول المهنئين لترامب بفوزه و إعلامه يحتفل و يشمت بالربيع العربي

أفادت وسائل إعلام مصرية أن قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي كان أول المهنئين لدونالد ترامب بفوزه بالرئاسة الأمريكية

و نقلت مواقع اخبارية مصرية أن ترامب عبر عن خالص تقديره لاتصال السيسي به، مشيرا إلى أنه أول اتصال دولي يتلقاه للتهنئة بفوزه في الانتخابات، ومعربا عن تطلعه للقاء السيسي قريبا، ومشيدا باللقاء الذي جمعه به في نيويورك في شهر سبتمبر الماضي.

هذا وفور الاعلان عن فوز ترامب بدأ إعلام السيسي في الاحتفال وإظهار الشماتة بهيلاري كلينتون وبجماعة الاخوان في مصر وفي ذلك قال

مصطفى بكري في تغريدة له “إلى مزبلة التاريخ يا عرابة الإخوان وداعمة نشطاء وخونة التخريب المدني وأدوات الربيع العبري”.

وأعادت مواقع إلكترونية قريبة من سلطات الانقلاب، نشر ما قاله ترامب عن السيسي، وما قاله الأخير عنه، لدى زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة، في سبتمبر الماضي، التي التقى فيها السيسي كلا من ترامب وكلينتون، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السيسي آنذاك ، في حوار مع شبكة “سي أن أن” الأمريكية إن المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، سيكون، قائدا قويا، بلا شك.

وفي المقابل، وصف ترامب السيسي، بأنه “شخص رائع”، وفق تصريحات نقلتها عنه قناة “فوكس” التلفزيونية، بعد اجتماعه مع السيسي، مضيفا: “إنه رجل رائع” و”كانت توجد كيمياء جيدة.. كان يوجد شعور جيد بيننا”.

هذا ويرى مراقبون أن التقارب بين ترامب والسيسي مرجعيته توافقهما في متانة العلاقة بالكيان الصهيوني واستعداد كليهما لخدمة أمن هذا الكيان  ومصالحه في المنطقة  .

كما أن أغلب الرؤى والمواقف التي يطرحها ترامب حول الإرهاب تتوافق مع رؤى السيسي خاصة الموقف من جماعة الإخوان المسلمين التي وصفها ترامب بالمتشددة  وهو موقف يتوافق مع قناعات قائد الانقلاب السيسي من الجماعة.

و كان عبد الفتاح السيسي و الإعلام المصري الداعم له قد شنوا حملة واسعة ضدّ المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون سابقا مساندين الموقف الذي إتّخذه ترامب من الإسلاميين وهو موقف اعتبره كثيرون عنصريا و إقصائيا

يشار أن مستشار ترامب لشؤون الشرق الأوسط، وليد فارس، خرج عقب لقاء السيسي وترامب يوم 19  سبتمبر 2016، ليكشف أن ترامب تعهد للسيسي بالعمل على قانون يصنف جماعة الإخوان المسلمين بأنها “منظمة إرهابية”، وذلك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.
هذا وفاز  الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، بعد تغلبه على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بـ274 صوتا، مقابل 215 صوتا، ليصبح ترامب بهذا الفوز، الرئيس رقم 45 في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: