منزل بوزيان: مسيرة احتجاجية مطالبة بالتنمية والتشغيل

نفذ اليوم السبت، عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد مسيرة احتجاجية سلمية جابت شوارع المدينة ، مطالبين بتشغيل أبناء المنطقة وتوفير التنمية والخدمات اللازمة بالجهة.
ورفع المشاركون في المسيرة من شباب معطل عن العمل وممثلين عن مكونات المجتمع المدني ومتساكني المنطقة شعارات منددة بحالة التهميش « الكارثية » التي تعيشها المنطقة في ظل غياب الخدمات الاساسية وخاصة منها الخدمات البلدية وتراكم الفضلات التي لم ترفع منذ أكثر من شهر ونصف في شوارع المدينة، حسب قولهم.
وفي ذات السياق، طالب المحتجون السلط المعنية بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة مع عدد من المعطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا واحترام التعهدات السابقة بتشغيل المعطلين وبتوفير مستلزمات العيش الكريم لأبناء المنطقة التي طال تهميشها.
واستنكر المحتجون تجاهل المطالب المرفوعة من أبناء المنطقة والتي اعتبروها مطالب ملحة ولا تنتظر التسويف والمماطلة خاصة منها « الوضع البيئي الكارثي للمدينة في ظل انتشار الفضلات والروائح الكريهة بكل الطرقات والانهج »، حسب تعبيرهم.
من جهته أفاد معتمد منزل بوزيان مختار حمدي ، في تصريح اعلامي بخصوص عدم توفر مصب للنفايات بالجهة، ان السلط المحلية بالتنسيق مع السلط المعنية بصدد البحث عن مكان لمصب ملائم يرضي جميع الاطراف، حسب قوله .

المصدر : الإذاعة الوطنية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: