نيويورك : آلاف الطلاب يتظاهرون احتجاجا على انتخاب ترامب

تظاهر آلاف الطلاب في عدد من الولايات الأميركية ضد الرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي يواجه منذ أسبوع تحركات شعبية أثارتها مخاوف من أن تتسبب سياساته في تنامي العنصرية  والعنف ضد الأقليات.

وغادر طلاب بالآلاف أو بالمئات أمس الاثنين عشرات المدارس العليا والمتوسطة في ولايات  كاليفورنيا وواشنطن (غرب) ومريلاند وكولورادو وبنسلفانيا (شرق) ليشاركوا في مسيرات رددوا خلالها هتافات مناهضة للمواقف التي عبر عنها ترامب ضد المهاجرين والأقليات خلال حملته الانتخابية.

 و في مدينة  لوس أنجلوس  بولاية كاليفورنيا تجمع ألف طالب تقريبا في ساحة مارياكي ورددوا هتافات أحدها يرحب بالمهاجرين في الولايات المتحدة ، ورفع آخرون لافتات تدعو إلى “ترحيل” ترامب.

وفي صفوف تلاميذ المعاهد تظاهر مئات التلامذة الثانويين في نيويورك وواشنطن اليوم  الثلاثاء؛ احتجاجا على انتخاب دونالد ترامب رئيسا، أمام البرج الذي يحمل اسمه في مانهاتن.

وأطلق التلامذة تحت المطر في نيويورك هتافات من نوع “لا للكو كلوكس كلان، لا للعنصريين، لا للفاشيين”، و”اصرخوا بقوة، نحن نرحب باللاجئين”.

وقام عشرات العناصر من الشرطة بفرض طوق أمني أمام برج ترامب لمنع التلامذة من دخوله.

وقالت التلميذة غرايس (17 عاما)، من دون الكشف عن اسم عائلتها: “نريد أن نؤكد أن خطابات ترامب وأفكاره ليست مقبولة حتى ولو انتخب، ونريد أن نذكر نوابنا أن بإمكاننا المقاومة وتجنب تطبيق ما وعد ترامب القيام به خلال حملته الانتخابية”.

كما قالت جوزيه، صديقتها: “لا بد من تغيير نظام اختيار الناخبين الكبار؛ لأن هيلاري كلينتون فازت بالانتخاب الشعبي”.

و في واشنطن، تظاهر مئات من التلامذة في ساحة العاصمة، حيث المتاحف والمباني الرسمية، وفقا لمصور من فرانس برس، وكانوا ينوون التوجه إلى البيت الأبيض.

وكان مئات التلامذة تظاهروا الاثنين في لوس أنجلوس وأوريغون وميريلاند؛ احتجاجا على انتخابه.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: