%d9%85%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%aa%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

موريتانيا : الآلاف يتظاهرون لتطبيق حكم الإعدام الصادر ضد كاتب أساء للرسول “صلى الله عليه وسلم”

تظاهر اليوم الجمعة الآلاف من المورتانيين وسط العاصمة نواكشوط مطالبين بتطبيق حكم الإعدام الصادر ضد محمد الشيخ ولد أمخيطير كاتب مقال أساء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم نشره عام 2014.

 

ورفع المتظاهرون الذين خرجوا للشوارع بعد أداء صلاة الجمعة، شعارات تطالب بتطبيق حكم الإعدام على امخيطير، مشددين على أن علماء الدين بموريتانيا أكدوا أن الحكم الشرعي هو إعدامه.

وكان الإدعاء العام الموريتاني طالب مساء أمس الخميس محكمة الاستئناف في مدينة نواذيبو (470 كلم غربي نواكشوط) بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد ولد أمخيطير.

وقد مثل أمخيطير  أمس الخميس أمام محكمة الاستئناف وسط إجراءات أمنية مشددة و أقر بارتكابه خطأ وقرأ آيات من القرآن وطالب بالعفو عنه معلناً توبته.

ويذكر أن  المحكمة الجنائية بمدينة نواذيبو، حكمت بتاريخ 24 ديسمبر 2014 ، بغعدام المتهم رمياً بالرصاص ، وذلك وفق المادة 306 من القانون الجنائي الموريتاني الذي يستمد أحكامه من الشريعة الاسلامية .

من جهته أصدر  “منتدى العلماء والأئمة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم”، (غير حكومي)، الجمعة الماضي، فتوى يوضح فيها حكم الشرع فيمحمد الشيخ ولد أمخيطير.

وجاء في فتوى العلماء والأئمة أنه “لا خلاف بين أعلام الأمة أن المسلم البالغ العاقل، إذا ارتد عن الإسلام، حكمه القتل بعد الاستتابة، فإن لم يتب قتل، وإن تاب درئ عنه القتل، إلا في سب الرسول صلي الله عليه و سلم، أو غيره من الرسل والأنبياء، والملائكة الكرام”.

وتأسس “منتدى العلماء والأئمة لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم”، في نواكشوط عام 2014، ونظم العديد من المظاهرات المطالبة بتنفيذ حكم الإعدام على ولد امخطيطر.‎

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: