مارك زوكربيرج يوبخ الإمارات بعد حجب مكالمات فيديو واتساب

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية أن مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيسبوك ومديره التنفيذي، وبّخ السلطات الإماراتية بسبب حجب خاصية الاتصال بالصوت والصورة في الدولة عبر تطبيق واتس آب التابع لموقع فيسبوك.

وقالت الوكالة إن زوكربيرج أعلن  أن الخاصية سيتم تفعيلها عالميا عبر تطبيق واتس آب، وهو ما دفع أحد مستخدمي التطبيق في الإمارات إلى الرد على المنشور الذي كتبه زوكربيرج على موقع فيسبوك مشتكيا من عدم توفر الخاصية في الإمارات، ليرد مؤسس موقع فيسبوك قائلا على سبيل السخرية: “ينبغي أن تشكر حكومتك على ذلك”، وحاز تعليق زوكربيرج على إعجاب 9 آلاف مستخدم.

وقالت الهيئة الإماراتية المعنية بمراقبة الاتصالات اللاسلكية إنها ستمنح المشغلين تراخيص لطرح خاصية الاتصال بالفيديو عبر خدمات بروتوكول الإنترنت في الشبكات التابعة لها، لكن الخاصية لم يتم تشغيلها فعليا.

وحاولت الوكالة الأمريكية الحصول على رد من السلطات الإماراتية لكنها لم ترد لا على رسائل البريد الالكتروني ولا على المكالمات الهاتفية، كما تجري العادة في الدولة.

وتعيش الإمارات وضع سيء للغاية فيما يتعلق بحرية الرأي والتعبير والتواصل بسبب الخضوع للرقابة الأمنية من قبل السلطات والقوانين القمعية التي يستهدف بها المدونين ونشطاء حقوق الإنسان.

المصدر : إيماسك -مركز الإمارات للدراسات والإعلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: