9 ديسمبر 2016 موعد الكشف عن الخطة الوطنية لمحاربة الفساد

أعلن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب أنه سيتم يوم 9 ديسمبر القادم، بمناسبة الإعلان العالمي لمكافحة الفساد، الإمضاء على الخطة الوطنية لمكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة ، التي ستشكل خارطة الطريق لمكافحة الفساد في تونس وكيفية التعامل مع مختلف أوجهه.

وفي حوار مع قناة ” روسيا اليوم ”  أفاد شوقي الطبيب  بأن الخطة الوطنية لمجابهة الفساد  استشرت في تونس بعد ثورة 14 جانفي 2011، وهي خطة تهدف إلى جمع الأطراف الفاعلة في هذا الشأن حول طاولة واحدة بغرض توصيف الحالة والاتفاق على طرق معالجة هذه الآفة، انطلاقا من قناعة بضرورة محاربة الفساد لأنها مسؤولية وطنية تقع على عاتق كافة التونسيين.

وأوضح الطبيب أن الهيئة  أحالت نحو 120 ملف فساد على القضاء من جملة الملفات التي تضمنت شبهات فساد والبالغ عددها بين 400 و500 ملف فيما لا تزال بقية الملفات في مرحلة التقصي من جانب هيئة مكافحة الفساد.

ويذكر أن شوقي الطبيب أعلن  على هامش الدورة التدريبية الثانية حول « بناء قدرات الصحفيين في مجال التعاطي مع قضايا الفساد »، التي إنطلقت أشغالها في 19 نوفمبر الجاري بمدينة الحمامات ، أن  الحكومة ومجلس نواب الشعب والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وإحدى الجمعيات الممثلة للمجتمع المدني، بالإضافة إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمجلس الأعلى للقضاء ، ستكون أبرز الأطراف التي ستمضي على هذه الخطة الوطنية.

الصدى + روسيا اليوم

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: