الرئيسية / الأخبار / منظمة أنا يقط تقاضي الصناديق الاجتماعية

منظمة أنا يقط تقاضي الصناديق الاجتماعية

قدّمت اليوم منظمة « أنا يقظ » بقضية للمحكمة الإدارية ضدّ كلّ من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية ومركز البحوث والدراسات في مجال الضمان الاجتماعي.
و يأتي ذلك لإلغاء الفصل الرابع المضمّن صلب الاتفاقية المبرمة مع الطرف النقابي بتاريخ 03 أكتوبر 2011 وذلك لمخالفته الصريحة لإجراءات الانتداب في الوظيفة العمومية حيث أعطى الأولوية المطلقة في الانتداب لأبناء الأعوان والذي يعني بدوره التوريث الذي اعتبرته المحكمة الإدارية إجراء غير شرعي في قرارها الاستشاري الخاص حيث أشارت إلى أنّه »لا يمكن في غياب نصّ قانوني صريح ،تخصيص نسبة من الانتدابات الخارجية لسدّ الشغورات في المؤسسات والمنشآت العمومية. كما أنّه لا يمكن في كلّ الحالات أن يستند تخصيص نسبة من الانتدابات إلى طبيعة الشريحة الاجتماعية المستهدفة في معزل عن معيار كفاءة المزمع انتدابهم التي يتمّ تقديرها بشهائدهم أو خبرتهم أو تدريبهم عند الاقتضاء ».
هذا وتهدف هذه الشكاية إلى إيقاف الجهود الحثيثة المبذولة من طرف وزير الشؤون الاجتماعية والاتحاد العام التونسي للشغل لإعادة انتداب الأشخاص الذين تمّ إيقاف عقودهم لانتدابهم عن طريق المحاباة. .
وعبرت المنظمة عن أملها في أن يبت القطب القضائي المالي والمحكمة الإدارية سريعا في هذه المسألة للحدّ من الممارسات المشابهة التي تعرفها حاليا مؤسسات الدولة حسب ما صدر على الصفحة الرسمية للمنظمة.
المصدر : إذاعة صفاقس

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة التحرير