21 نوفمبر 2016 الاجل الأقصى للاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء

21 نوفمبر 2016 الاجل الأقصى للاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2016، ان الاجل الاقصى للاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الاعلى للقضاء هو يوم 21 نوفمبر 2016 وقد يتم اختصار هذه الاجال بالنظر الى ان المحكمة الادارية قد عودتنا على الاسراع في البت في القضايا المتعلقة بالمسار الانتخابي لخصوصية الطعون المقدمة في الغرض .

واوضح بفون انه يمكن الطعن في النتائج الاولوية التي تم الاعلان عنها صباح اليوم الاثنين في اجل 3 ايام، بما يجعل يوم الخميس 27 اكتوبر اخر اجل للطعن، مبينا انه في صورة عدم وجود طعون فان الهيئة تعلن رسميا خلال اليوم الموالي الجمعة 28 اكتوبر ان نتائج الانتخابات اصبحت نهائية.

واكد في سياق متصل انه في صورة وجود طعون فان الطور الابتدائي للنظر فيها يستغرق 7 ايام عمل انطلاقا من يوم الخميس 27 اكتوبر الجاري وذلك باستثناء يومي السبت والاحد وايام العطل مشيرا الى انه في صورة عدم وجود استئناف للاحكام الابتدائية فان الهيئة تعلن بعد الاجل المذكور عن النتائج التي تحولت بحكم عدم الاستئناف الى نهائية.

ولفت بفون الى انه في صورة وجود طعن بالاستئناف فان فترة النظر في الطعون مجددا تكون ب9 ايام عمل وتكون الاحكام الاستئنافية باتة وغير قابلة للتعقيب.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار اعلن في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين عن النتائج الأولية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء التي انتظمت أمس الأحد في كامل انحاء البلاد.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: