29 مليوناً انضموا إلى متعاطي المخدرات حول العالم عام 2015

[ads2]

حذّر مدير مكتب الأمم المتحدة لمراقبة المخدرات والجريمة في فيينا يوري فيدوتوف اليوم الخميس، من أن الزيادة في أعداد متعاطي المخدرات في العالم ارتفعت من 27 مليوناً عام 2014 إلى 29 مليون شخص العام الماضي.

وأضاف فيدوتوف في بيان بمناسبة “اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها”، الذي يوافق 26 يونيو/ حزيران، أن “خسائر مروعة لحياة الأشخاص نتيجة تعاطيهم أصنافاً زائدة من المخدرات”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة خصصت في دورتها الاستثنائية في إبريل/ نيسان 2016، تاريخ 26 يونيو/ حزيران يوماً عالمياً لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها.

واعتمدت الجمعية وثيقة ختامية تؤكد التزاماً مشتركاً لمواجهة مشكلة المخدرات في العالم، والمساعدة على توليد الحس العالمي في مواجهة التهديد الذي يواجه الملايين.

وأشار البيان، إلى ضرورة استكشاف تدابير بديلة للإدانة أو عقوبة عند الاقتضاء؛ ومطاردة العائدات المالية من الجرائم المتصلة بالمخدرات؛ واعتماد الصكوك الدولية الرئيسية بشأن الجريمة المنظمة والفساد والإرهاب؛ وتعزيز نظام العدالة الجنائية، مع التركيز على الوقاية من المخدرات والعلاج من إدمانها.

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: