sport

3 طرق للقضاء على رائحة القدمين نهائياً

[ads1]
3 طرق للقضاء على رائحة القدمين نهائياً

 

يعاني الكثيرون من رائحة القدم الكريهة، ويعرضهم هذا الأمر للكثير من الإحراج في مناسبات عديدة، خاصةً في تلك التجمعات الكبيرة المزدحمة والأماكن المغلقة.
والسبب الرئيسي في ذلك هو تلك البكتيريا المسببة للروائح والتي تنمو وتتكاثر في الأماكن الدافئة والرطبة.
ولمساعدة هؤلاء الذين يعانون من رائحة قدم كريهة، استعرض موقع “1 M Health Tips” بعض الحلول المنزلية البسيطة من أجل قدمين بدون رائحة، اختر ما يناسبك منها.

[ads2]

1-صودا الخبز
هي عبارة عن بودرة بيضاء تمتص الروائح مثل رائحة القدمين، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة طعام في وعاء صغير مع لتر ماء دافئ، ثم انقع قدميك في هذا المحلول لمدة ربع ساعة، وبعدها قم بتجفيف قدميك. ومن الممكن أيضًا رش بعض من ذرات البودرة داخل حذائك، لمزيدًا من الثقة وللقضاء نهائيًا على أي رائحة.

2-خل التفاح
دائمًا ما يتحدث الخبراء عن أهمية خل التفاح للراغبين في إنقاص وزنهم، ولكن لم يذكر الكثيرين مدى أهميته في المساعدة على التخلص من رائحة القدمين، يقوم خل الفتاح بخلق جو غير مناسب للبكتيريا المسببة للروائح الكريهة، فهو يعمل على تجفيف القدمين، بإمكانك وضع أي مقدار تشاء من الخل وقم بوضع ضعف هذا المقدار ماء، وانقع رجليك فيه لمدة ساعة. ومن بعدها جفف قدميك بعناية .

[ads1]

3-مسحوق الشب
للشب قدرة كبيرة في القضاء على أي روائح كريهة مهما كانت، بالإضافة إلى خصائصه المطهرة، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة صغيرة من المسحوق في كوب من الماء الدافئ، وقم باستعمالها كمحلول لغسل القدمين، ومن بعدها اترك قدميك تجف في الهواء الطلق، ولا تنسى نفض الغبار العالق بين أصابعك.

[ads2]

مفكرة الإسلام

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: