33 شهيداً وعشرات الجرحى وتدمير منازل لقادة ومساجد ومقر فضائية الأقصى في ليلة ساخنة جداً

 دخل اليوم الثاني من أيام عيد الفطر بمجازر إسرائيلية استهدفت المواطنين الآمنين في منازلهم في جميع أرجاء قطاع غزة مخلفة استشهاد 33 مواطناً وأكثر من 70 جريحاً ، إضافة إلى قصف منازل من بينهم منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سمير زقوت ، والقيادي في حركة حماس إسماعيل هنية مدينة ومسجد الأمين المقابل لمسجد الرئيس محمود عباس.

وأفادت مصادرنا في رفح أن خمسة شهداء من عائلة ضهير في رفح استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزلهم. بينهم طفل ومسنة، وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة فرحات في حي الشابورة غرب رفح.

وفي ساعات الفجر الأولى استشهد خمسة مواطنين وأصيب 4 آخرين في غارة على منزل رئيس بلدية البريج انس ابو شمالة وسط قطاع غزة.

وفي ساعات الفجر الاولى اغارت طائرات الاحتلال على منزل في حي الصبرة ادى الى استشهاد المسنة سهيلة الجعل 70 عاماً .

واغارت اسرائيل على منزل لعائلة ابو زيد في حي الجنينة بمدينة رفح مكون من ثلاثة طوابق فوق رؤوس ساكنيه مما ادى الى استشهاد سبعة مواطنين من المنزل بينهم خمسة نساء ومسن وطفل، وأصيب أكثر من 30 آخرين وصفت المصادر الطبية إصابة 5 منهم بالخطيرة.

وقصفت الطائرات الحربية حي سكني في البريج وسط قطاع غزة مما ادى الى استشهاد 12 مواطنين واصابة العشرات بجروح مختلفة.

فيما استشهد ثلاثة مواطنين من عائلة النجار في قصف منزلهم فوق رؤوسهم في منطقة معا شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

هذا وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي قصف منازل المواطنين والقادة الفلسطينيين ، فقد استهدفت الطائرات الحربية منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سمير زقوت في النصيرات وسط القطاع، فيما قصفت منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس اسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة. وقصفت عدة منازل في مناطق متفرقة ساوتها بالأرض كعائلة زهرة والشرف بمدينة غزة.

ودكت المدفعية الشريط الحدود لقطاع غزة من شماله الى جنوبه بقذائف المدفعية والفوانيس الضوئية، فيما شهد محيط جامعة الأزهر عدة غارات واستهدف مقر ديوان الموظفين ، ولم يسلم حي تل الهوا من القصف المتواصل مما اثار الرعب في صفوف النازحين في مدارس الأنروا بالحي.

واستهدفت طائرات الاف 16 مسجد الأمين محمد صلى الله عليه واله وسلم ، المقابل لمنزل الرئيس محمود عباس، ومسجد الصالحين في رفح جنوب قطاع غزة.

كما دمرت الطائرات الحربية مقر فضائية الاقصى التابعة لحركة حماس بالقرب من جامعة القدس المفتوحة غرب مدينة غزة، وواصلت الفضائية بثها دون انقطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال برج الشروق الذي يضم مكاتب ومؤسسات صحافية في حي الرمال وسط مدينة غزة، مستهدفة اذاعة الاقصى ومرئية الاقصى في الطابق الاخير من البرج.

هذا وقصفت الزوارق الحربية الاسرائيلية سواحل قطاع غزة من شماله الى جنوبه.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: