4 أشياء لا تتوقعها قد تصيب الإنسان بالأزمة القلبية

4 أشياء لا تتوقعها قد تصيب الإنسان بالأزمة القلبية

[ads2]

هناك بعض الأشياء التي قد تعرض الإنسان إلى الإصابة بأزمة قلبية، فيجب عليه أن يبتعد عنها ويحذر منها.
ومن هذه الأشياء:-
1– المجهود الشاق:
من المعروف أن ممارسة الرياضة بإنتظام مفيد لصحتنا، ولكن إن كنت تمارسها بدون دراية كافية فقد تعرض نفسك للخطر. فممارسة بعض الحركات الرياضية بشكل مفاجئ ومجهد قد يعرضك للإصابة بأزمة قلبية بداية من الأيروبكس والركض وحتى الألعاب الرياضية ككرة السلة وغيرها، أيضاً بذل مجهود شاق أثناء العلاقة الحميمة قد يعرضك للإصابة بأزمة قلبية.
2– درجات الحرارة المنخفضة:
التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة قد يعرضك للأزمات القلبية لأن إنخفاض الحرارة يؤدي إلى إنقباض الأوعية الدموية والذي قد يؤدي إلى إرتفاع مفاجئ في ضغط الدم. ناهيك عن الأشخاص اللذين يقومون بمجهود كبير في درجات الحرارة المنخفضة كجرف الثلج.
3– العواطف الجياشة:

[ads2]
المشاعر القوية سواء الجيدة أوالحزينة تؤثر على إشارات القلب الكهربائية، فأثبتت دراسة مؤخرة أن المشاعر القوية كالتوتر الشديد أوالسعادة الغامرة قد تصيبك بأزمة قلبية، حيث يقوم الجسم لا إرادياً برفع ضغط الدم وضربات القلب ، وطبقاً لدراسة أخرى فإن نسبة الإصابة بالأزمات القلبية أكثر عند فقدانك لشخص عزيزعلى قلبك خلال الـ24 ساعة الأولى من الحدث.
4-تناول الطعام بشراهة:
تناول وجبات دسمة يعرضك للإصابة بالأزمات القلبية في خلال 26 ساعة من تناول الوجبة، ويعتقد الأطباء أن السبب قد يكون بسبب تناول نسبة عالية من هرمون النوربينفرين الذي يعمل على زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ويضيف الأطباء بعض المثيرات للأزمات القلبية كالمخدرات والكحوليات والإفراط في تناول الكافيين.

مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: