4 دول عربية تصوت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة

4 دول عربية تصوت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة

[ads2]

انتخب صباح اليوم، الثلاثاء 14 جوان ، مندوب”إسرائيل لدى الأمم المتحدة، رئيسا للجنة القانونية فيها، والتي تشمل ملف مكافحة “الإرهاب”.

وتتناول هذه اللجنة أكثر القضايا حساسية في مجال القانون الدولي منها البرتوكولات الإضافية لاتفاقيات جنيف إضافة إلى ملف الإرهاب العالمي.

وعادة ما يكون هناك إجماع قبل التصويت على رئاسة اللجان الست، إلا أن اعتراض المجموعتين العربية والإسلامية أجبر الجمعية العامة على إجراء التصويت، الذي أجري الاثنين 13 يونيو بالاقتراع السري. وامتنع عن التصويت 23 دولة ووجدت 14 ورقة غير قانونية وحذفت.

وقال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون في بيان: “أنا فخور أن أكون أول إسرائيلي انتخب لهذا المنصب”… “إسرائيل رائدة عالميًا في القانون الدولي وفي مكافحة الإرهاب… نحن سعداء بإتاحة الفرصة لنا لتبادل معرفتنا مع دول العالم”.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر دبلوماسية تأكيدها، أن أربع دول عربية، على الأقل، صوّتت لصالح إسرائيل دون الكشف عنها

يذكر أن انتخابات رئاسة اللجنة السادسة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، تنافس فيها إلي جانب إسرائيل، كل من اليونان والسويد وإيطاليا، وحصل المندوب الإسرائيلي على 109 لصالحه مقابل 10 أصوات لممثل السويد و4 أصوات لممثلة اليونان و4 أصوات لممثل إيطاليا.

هذا ولدى  الجمعية العامة للأمم المتحدة  ست لجان دائمة تقدم لها تقارير عن قضايا “نزع السلاح” و”القضايا الاقتصادية والمالية” و”حقوق الإنسان” و”إنهاء الاستعمار” و”ميزانية الأمم المتحدة” و”الشئون القانونية”.

الصدى + وكالات

[ads2]

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: