5 تمارين رياضية تنشط عمل الدماغ

[ads2]

تساعد ممارسة التّمارين الرياضيّة بشكل عام الشّخص على الشّعور بالرّاحة وعدم القلق، إضافةً إلى أنّها تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض؛ كما تنشط عمل الدماغ.

وأتبثت دراسات ولسنوات أن الرياضة تؤثر بشكل إيجابي على تنمية القدرات المعرفية. 5 تمارين رياضية ستقوي قدراتكم المعرفية والادراكية:

– الجري: الجري لمسافات طويلة أو متوسطة يقوي قدراتك المعرفية. وقد أظهرت دراسة للعلماء وجود علاقة بين ظهور خلايا عصبية جديدة والجري. فإذا كنت مقبلا على إجراء أي امتحان فما عليك إلا ممارسة رياضة الجري لتقوية قدراتك المعرفية. وتعتبر رياضة الجري كغيرها من الرياضات الّتي تعمل على مقاومة الأمراض، وتقوية مناعة الجسم لمقاومة الأمراض بشكلٍ عام، وهذا ما يجعل الجسم قويّاً وصحيّاً.

– تمارين النط بالحبل: تساعد رياضة نط الحبل على فقدان الوزن مع اتباع نظام غذائي صحي كما تؤثر هذه الرياضة بشكل إيجابي على عمل الدماغ.

– تمارين الملاكمة مع الظل: يمكنك ممارسة هذه الرياضة عن طريق التخيل والتصور، أي أن تتخيل خصمك أمامك في معركة حقيقية، وتعلمك هذه الرياضة كيف تركز، كما تقوم بتنشيط الدماغ على أكمل وجه.

– القيام بحركات رياضية مختلفة: إذا كنت تريد أن تزيد من عمل دماغك وتكسبه رد فعل قويا فما عليك إلا القيام بحركات رياضية مختلفة في فترات متقطعة.

– رياضة رفع الأثقال:عندما تشعر أنك أقوى جسديا ، عادة ما تشعر أيضا بأنك أقوى عقليا ، فرفع الاثقال هو المهارة في المثابرة ، والقدرة على التغلب على المشقة وتحدي الذات. وتساهم هذه الرياضة في تنشيط الدماغ كما تكسبه المزيد من التركيز على مختلف المهمات. ولا ينصح القيام بهذه التمارين أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لأنها قد تولد الضغط.

[ads2]

المصدر: now.topstory.io

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: