500 ألف دولار مكافأة حال اكتشاف ثغرات “iOS”

500 ألف دولار مكافأة حال اكتشاف ثغرات “iOS”

[ads2]

أعلنت شركة الأمن “Exodus Intelligence” عن تخصيصها مكافآت مالية للهاكرات تصل قيمتها إلى 500 ألف دولار مقابل تزويدهم إياها بمعلومات عن نقاط الضعف الموجودة في نظام “iOS”.

وبهذه الطريقة يتجاوز العرض المقدم من شركة الأمن “Exodus Intelligence” والذي أعلنت عنه قبل أيام قليلة مكافأة شركة آبل لمن يعثر على نقاط الضعف في منتجاتها بقيمة 300 ألف دولار.

وتتخصص “Exodus Intelligence” في شراء  المعلومات عن نقاط الضعف في البرامج المختلفة وإعادة بيع هذه البيانات.

هذا وخصصت شركات أخرى مكافآت مالية للهاكرات مقابل إبلاغها عن نقاط ضعف في منتجاتها، فسيحصل الهاكر على 150 ألف دولار مقابل اكتشافه ثغرة في متصفح غوغل كروم، وعلى 125 ألف دولار في حال اكتشافه لثغرات في “Microsoft Edge” وعلى 80 ألف دولار من “Firefox”.

وكانت شركة آبل قد أعلنت منذ أيام عن تخصيصها مكافآت تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار لكل شخص يزودها بمعلومات عن نقاط الضعف الموجودة في نظام “iOS”.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي استعان في مارس الماضي بالهاكرز لفتح هاتف آيفون يعود لـ فاروق السيد أحد المشاركين في إطلاق نار على المواطنين في مركز للمعاقين بسان برناردينو غرب الولايات المتحدة الأميركية، أسفر عن وقوع عدة ضحايا، وكلفت الصفقة التي عقدها مكتب التحقيق الأمريكي مع الهاكرات أكثر من مليون دولار.

المصدر: hitech.vesti.ru

[ads2]

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: