6 فوائد صحية مذهلة للبطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة واحدة من أشهر الأطعمة في العالم رغم اختلاف الثقافات، وهي أيضًا رخيصة الثمن. إلا أنها تحتوي على العديد من القيم الغذائية والفوائد الصحية الهامة.
ونرصد فيما يلي عددًا من الفوائد الصحية المذهلة للبطاطا الحلوة:

1- تعتبر البطاطا مصدرا مهما للبيتاكاروتين، حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة قدرة البطاطا علي رفع مستوي فيتامين (A) في الدم.
2- تعتبر البطاطا مصدرا غنيا بمضادات الأكسده لاحتوائها علي فيتامين A, C بنسب عالية وتساعد في الوقاية من العديد من الأمراض السرطانية، وأثبتت العديد من الأبحاث أن نشا البطاطا يحتوي علي أصباغ الأنثوسيانين المضادة للاكسدة .
3- تحتوي البطاطا على خصائص مضادة للالتهابات بفضل احتوائها على نسب عالية من فيتامين C, B6, والبيتاكاروتين والمنجنيز (من أهم العناصر التي تساعد في علاج الالتهابات الداخلية والخارجية).
4- تحتوي البطاطا الحلوة علي بيتا كريبتوزانتين المفيد في علاج الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل والروماتويد، وأثبتت البحوث أن من يتناولون الأغذية التي تحتوي على (البيتا كريبتوزانتين) أقل عرضة للإصابة بالتهابات المفاصل.
5- يساعد البيتا كاروتين الموجود في البطاطا على استجابة الجسم للانسولين، وثبات نسبة السكر في الدم، بالإضافة لاحتوائها علي فيتامين B6 الذي يساعد في حماية مريض السكر من الإصابة بأمراض القلب، بالاضافه إلى أنها تساعد علي خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول لأنها غنية بالألياف القابله للذوبان.
6- تساعد البطاطا الحلوة في الشفاء من قرحات المعدة لاحتوائها علي فيتامين B و C والبوتاسيوم والبيتاكاروتين، كما أنها تساعد في الوقاية من الإمساك والحموضة لاحتوائها علي الألياف الطبيعية، وأيضا الخواص المقاومة للالتهابات تهدئ من التهابات المعدة وتقلل من الآلام.

مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: