books3

6 كتب جديدة لتلاميذ السنتين الاولى والثانية أساسي

6 كتب جديدة لتلاميذ السنتين الاولى والثانية أساسي

تم بمناسبة العودة المدرسية 2017/2016 إصدار 6 كتب جديدة موجهة للسنتين الأولى والثانية من التعليم الاساسي، مع الإبقاء على نفس السعر السابق لهذه الكتب، وفق ما أفاد به مدير البرامج بوزارة التربية نجيب الزبيدي.

وأضاف الزبيدي خلال لقاء اعلامي انتظم صباح الثلاثاء بمقر المركز الوطني البيداغوجي بمونفلوري، انه تم إدراج مفاهيم المواطنة والمهارات الحياتية في التعلمات بالنسبة لهذه الكتب الجديدة وذلك بالاستناد إلى مقتضيات الإصلاح التربوي، مشيرا إلى انه تم أيضا إلغاء كتاب الايقاظ العلمي بالنسبة للسنة الثانية أساسي وإدراج أنشطة هذه المادة في كتاب الرياضيات.

وقال انه « ولأول مرة في تاريخ وزارة التربية وقع الاستعانة بأخصائي نفساني في اعداد هذه الكتب الجديدة، كما تم احترام شروط الجودة من خلال تخصيص فريق من المتفقدين والمساعدين البيداغوجيين والمعلمين والمديرين العامين للتدقيق ومتابعة المنتج الجديد في مرحلته الأخيرة قبل الطبع ».

ومن جانبه أفاد مدير عام المركز الوطني البيداغوجي بلقاسم الأسود، ان المركز تولى اعداد 229 عنوانا موجها للتلميذ في أكثر من 13 مليونا و417 ألف نسخة باعتبار المخزون، منها 223 عنوانا تمت اعادة نشرها و6 عناوين جديدة.
اما بالنسبة للكتب الموجهة للمربي فقد قام المركز باعداد 92 عنوانا موجها للمعلم والاستاذ في 109 ألف نسخة تتوزع إلى 87 عنوانا أعيد نشرها و5 عناوين جديدة، تتواصل حاليا عملية طبعها وسيتم توفيرها قريبا.

وأشار الأسود إلى ان عملية بيع الكتب المدرسية بفروع المركز الوطني البيداغوجي التي كانت انطلقت يوم 5 سبتمبر الجاري، قد توقفت نظرا لتزامنها مع عملية بيع الكراس المدرسي مما أدى إلى اضطراب في عملية التوزيع، موضحا انها ستستأنف يوم 8 سبتمبر.

ام تونيزيا

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: