الرئيسية 10 الأخبار 10 7 مفقودين باصطدام مدمرة أميركية بسفينة شحن
امريكا الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن نيويورك العلم الامريكي البيت الأبيض البيت الابيض بيت ابيض بيت أبيض

7 مفقودين باصطدام مدمرة أميركية بسفينة شحن

فقد سبعة بحارة أميركيين و أصيب قائدهم و اثنان من الطاقم جراء اصطدام المدمرة الأميركية “يو أس أس فيتزجيرالد” فجر اليوم السبت بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية.

و أعلنت البحرية الأميركية و خفر السواحل الياباني أن المدمرة فيتزجيرالد اصطدمت بالسفينة “إيه سي أكس كريستال” قرابة الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم بالتوقيت المحلي أثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية.

و المنطقة حيث حصل الاصطدام تشكل ممرا بحريا مزدحما بسفن الشحن على مقربة من مرفأي يوكوهاما و طوكيو.

و أعلن الجيش الأميركي إصابة قائد المدمرة الضابط برايس بنسون و اثنين من الطاقم جراء الاصطدام، و أوضح أن “سبعة بحارة مفقودين تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم”.

و تضررت المدمرة الأميركية في ميمنتها قرب برج المراقبة و غرقت أجزاء من السفينة بالمياه. و لم يتضح السبب الذي أدى إلى الاصطدام، إلا أن قناة “أن أيتش كيه” اليابانية قالت إن سفينة الشحن و طولها 222 مترا قامت بانعطافة حادة قرابة الوقت الذي سجل فيه الاصطدام.

وأرسل خفر السواحل الياباني خمس سفن و طائرتين و فريقا خاصا من المسعفين إلى الموقع، و تشارك السفينة العسكرية “يو أس أس ديوي” و زورقا جر في عملية البحث و الإنقاذ بحسب البحرية الأميركية، كما تشارك قوات الدفاع الذاتي اليابانية بثلاث سفن و عدة طائرات.

والمدمرة فيتزجيرالد وضعت في الخدمة في 1995، وشاركت في حرب  العراق  في 2003. وتنتشر المدمرة البالغ طولها 154 مترا قبالة سواحل يوكوسوكا في شبه جزيرة إيزو، و تعمل في منطقة المحيط الهادي و بحر اليابان (بحر الشرق).

من جانب آخر، قال متحدث باسم خفر السواحل الياباني إن سفينة الشحن تضم طاقما من عشرين شخصا و لم يصب أي منهم بأذى، موضحا أن السفينة كانت في طريقها إلى أحد مرافئ طوكيو.
الجزيرة + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت