7 أمور تمنحك النشاط والحيوية عوضًا عن القهوة

7 أمور تمنحك النشاط والحيوية عوضًا عن القهوة

 

يمكنك البحث عن وسائل جديدة تمدك بالنشاط، إذا لم تعد القهوة تساعدك على البقاء صاحياً، وخصوصاً خلال فترة الصباح الباكر.

ونذكر أهم الخطوات للشعور بالنشاط والإستغناء بشكل كلي عن مادة الكافيين:

* مقاومة الهاتف الذكي
وكلما قضى الشخص وقته في الإنشغال بالأجهزة الإلكترونية والإنترنت، كلما تشتت انتباهه بسبب مصادر المعلومات المتعددة وقراءة الرسائل الإلكترونية والنصية، ما يجعله أقل قدرة على الانتباه، وحجب المعلومات المزعجة، والتركيز على مهمة واحدة.

* اسمح بدخول أشعة الشمس إلى الغرفة
يؤدي التعرض لأشعة الشمس الطبيعية في علاج الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات العاطفية الموسمية، كما يساعد ضوء الصباح على على تنظيم الساعة البيولوجية الخاصة بك.

* تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين
أثبتت الأبحاث أن وجبة الفطور الصحية لديها تأثير مباشر على كيفية أداء الأطفال في المدرسة. اما وجبة الفطور الأمثل لأجسامنا فهي تلك الغنية بالمأكولات التي تتضمن مادة بالبروتين.

* تناول كوباً من الماء
يؤدي جفاف الجسم إلى الشعور بالتعب، وعدم القدرة على التركيز، وحصول تغيرات في المزاج. لذا، يجب أن يتأكد الجميع من الحصول على كمية كافية من المياه.

* رائحة أعواد القرفة وزيت النعناع
وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستنشقون رائحة أعواد القرفة وزيت النعناع هم أكثر يقظة وقدرة على أداء أفضل ونشاط أفضل.

* حاول الضحك باستمرار
الضحك يؤدي إلى الإجهاد الإيجابي وانخفاض الهرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين، ويمكن أن ينتج آثار مماثلة لآثار التمارين الرياضية الخفيفة. ويؤدي الضحك إلى تمدد العضلات، وارتفاع ضغط الدم، والتنفس بشكل أسرع، ما يشعر الأشخاص بالنشاط.

* امضغ العلكة
يؤدي مضغ العلكة إلى تحسين المزاج والوظائف المعرفية، وخصوصاً العلكة على طعم النعناع والفاكهة.

مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: