7 تطبيقات رمضانية عملية تساعد الصائمين على تخطي متاعب اليوم

قدمت التطبيقات حلولا للصائمين تساعدهم على تخطي متاعب اليوم التي تواجههم في الصحة واللياقة البدنية والطعام وغيرها بعد يوم صوم طويل.

وفي مايلي قائمة بالتطبيقات التي من شأنها أن تساعد الصائم :

[ads2]

– تطبيق شرب المياه : يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية تحميل تطبيق Water Drink Reminder وينبه هذا التطبيق المستخدم بكميات المياه التي ينبغي شربها يوميا، خاصة مع الجفاف الذي قد يصيب الصائم.
ويعمل التطبيق على النحو التالي: تسجيل وزن المستخدم، ويحسب التطبيق كمية المياه المناسبة له مع تذكير بمواعيد لشرب هذه المياه.

[ads2]
– تنبيهات أكواب المياه :  تطبيقwater alert يعمل كمنبه للإنسان ويذكره بموعد شرب المياه حيث ينسى بسبب ضغوط العمل والذاكرة القصيرة  شرب كميات المياه المناسبة لجسده.
ويستطيع الإنسان تحديد عدد أكوام المياه من خلال الإعدادات، ومنح خيارات عدة لشكل التنبيهات بضرورة شرب الأكواب التي يبلغ معدلها 8 يوميا.

اللياقة البدنية : تطبيق Ramadan Fitness Challenge، يقدم اقتراحات للصائم بالتمارين المناسبة التي تحافظ على لياقته.
[ads1]
– الأذان :  تطبيقات تحمل اسم ” الأذان” أو “المؤذن”، كما يوجد تطبيق “Athan Pro” الذي يقدم الخدمات نفسه إضافة إلى بوصلة تحدد القبلة بالنسبة لمن يكون بعيداعن المناطق السكنية .

– الأكل الحلال : My Halal Kitchen ” وصفات ونصائح للطبخ في رمضان و يتضمن التطبيق مقاطع فيديو تشرح عملية الطبخ والانضمام إلى مجمتع الطبخ على مواقع التواصل الاجتماعي.

– تطبيق القرآن الكريم : تطبيق iQuran يعد الأكثر شعبية من بينها، فهو متوفر بعدة لغات وأحكام التجويد، فضلا عن أنه مسجل بالصوت ليساعدك على النطق الصحيح.

[ads1]
-الفانوس : هو محرك بحث مثل “غوغل”، لكنه مكرس للقرآن الكريم فقط، ويتيح للمستخدم سواء أكان متخصصا أم الاطلاع على آيات التي يبحث عنها وعن شرحها.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: