7 عادات يومية سهلة لمحاربة علامات الشيخوخة

7 عادات يومية سهلة لمحاربة علامات الشيخوخة

[ads2]

تكره كل مرأة علامات تقدم العمر التي تظهر على البشرة والشعر وتنتج عن اتباعها لعادات يومية غير صحية، وللتخلص من تلك العلامات يجب اتباع عادات صحية والتخلص من العادات الغير صحية للاستمتاع ببشرة وشعر متجددي الشباب.

إليكم بعض النصائح التي تساعدكِ على تجديد شباب جسمك لتستمتعي بجسم خالٍ من علامات تقدم العمر المزعجة.

1- تغذية
اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد في الحماية من التعرض للمشكلات الجمالية كظهور علامات تقدم العمر، فالتوقف عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية من الأمور التي تحمي من التعرض لترهلات البشرة، وللحصول على بشرة مشدودة يجب الاستعانة بأغذية صحية كالخضروات والفواكه الطازجة للاستمتاع ببشرة نضرة وشابة وشعر قوي وثابت اللون.

[ads2]

2- مياه
أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كميات مناسبة من المياه يوميًا يساعد في تجديد خلايا الجسم والتخلص من الخلايا الميته، كما يعمل على ترطيب البشرة والشعر بشكل طبيعي بدلًا من الاستعانة بالمنتجات التجميلية التي تحتوي على آثار جانبية مضرة، لذلك قومي بتناول 8 أكواب على الأقل يوميًا.

3- رياضة
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يساعد في التخلص من سموم الجسم عن طريق إفراز الجسم للعرق، كما توفر الرياضة للجسم الطاقة والحيوية التي تساعده على القيام بالمهام اليومية دون الشعور بتعب وإرهاق، وللاستمتاع بجسم رشيق ودائم الشباب قومي بممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على شباب جسمك بعيدًا عن علامات تقدم العمر.

4- الحالة النفسية
الحرص على الحفاظ على صحتك النفسية جيدة بعيدًا عن الضغط والتوتر والضيق النفسي من الأمور التي تساعدكِ على الحفاظ على شباب بشرتك وشعرك، حيث إن التعرض للمواقف المسببة للتوتر والضيق النفسي تتسبب في ظهور علامات تقدم العمر لذلك ابتعدي عن ذلك واحرصي على الحفاظ على سعادتك.

5- الكافيين
تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية من الأمور التي تتسبب في ظهور علامات تقدم العمر، لذلك احرصي على الابتعاد عن تلك المشروبات واستمتعي بتناول المشروبات الصحية لتحافظي على شباب بشرتك وشعرك.

6- العناية الصحية
العناية بالحالة الصحية للجسم عن طريق استشارة أطباء متخصصين بين فترة وأخرى يساعد في الحماية من الإصابة بأية أخطار صحية تهدد الجسم وشبابه، لذلك قومي بعمل فحوصات طبية بين فترة وأخرى للحفاظ على سلامة وصحة بشرتك.

7- الشمس
التعرض لأشعة الشمس في أوقات الصباح الباكر ووقت غروب الشمس من العادات الصحية التي عليكِ اتباعها يوميًا للاستمتاع بجسم صحي وخالٍ من علامات تقدم العمر، حيث إن التعرض لأشعة الشمس في تلك الأوقات يوفر للجسم الحصول على فيتامين د وعنصر الكالسيوم الازم لصحة العظام، لكن تجنبي التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة لعدم إصابة جسمك بأخطار الأشعة الفوق بنفسجية التي تحتويها أشعة الشمس في هذا الوقت.

مجلة حياتك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: