7 فوائد مذهلة للنعناع تجعلك تتناوله يومياً

7 فوائد مذهلة للنعناع تجعلك تتناوله يومياً

 

يعد النعناع من أفضل المشروبات الصيفية، فله فوائد مذهلة وسحرية، فهو يمنع الإجهاد ويساعد في الهضم ويمنع مرض الربو، وغيره الكثير.
ومن الممكن أن تأخذ وعاءً زجاجيًا وتضع فيه أوراق النعناع، وشرائح الليمون وشرائح الخيار أو البطيخ والزنجبيل الطازج، ثم تملأه بالماء المثلج، وتتركه لبضع دقائق وتتناول منه كوبًا، ثم يمكنك تخزينه في الثلاج.
فوائد شرب النعناع:
1-يساعد في الهضم
عسر الهضم هو مرض شائع في الصيف، وماء النعناع هو الحل الأمثل لذلك، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والمغذيات النباتية التي تساعد في الحفاظ على معدتك في حالة جيدة..
2-يخفف من الغثيان
هذه هي واحدة من الفوائد الصحية الحيوية لماء النعناع في الصيف، فالرائحة القوية لأوراق النعناع تريحك على الفور من الغثيان، لذلك فهو جيد للسيدات الحوامل لتخليصهن من غثيان الصباح.
3-يزيل حب الشباب والبثور
خلال فصل الصيف يصبح جلدك دهنيا، لذلك تزداد الإصابة والشكوى من حب الشباب والبثور، والشرب المنتظم لماء النعناع يمكن أن يحل هذه المشكلة ويعطيك بشرة صافية طبيعية، خالية من الحبوب.
4-يمنع الربو
رائحته تسهل عملية التنفس، وتوسع الشعب، لذلك فهو الحل الأمثل لأزمات الربو.
5-يعزز المناعة
الصيف هو موسم الأمراض، والأطعمة الفاسدة، لذلك فتناول كوب من ماء النعناع كل يوم في الصباح يمكن أن يعزز من عمل جهاز المناعة، ويقوي كفاءته.
6-يحارب الإجهاد والاكتئاب
النعناع يحسن المزاج، ويبقيك نشيطا، لذلك فهو الأفضل ليقضي على إجهاد الصيف، بعد التعرض ليوم حار مشمس، لأنه يساعد في إفراز هرمون السيروتونين، وهو الهرمون الذي يخلصك من الإجهاد.
7-العناية بالفم
يحتوي النعناع على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات، لذلك فهو يساعد في التخلص من مشكلات اللثة والأسنان ويعمل على تطهير الفم بشكل فعال.

مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: