9 فوائد صحية رائعة لمشروب الماء بالعسل


لمشروب الماء الممزوج بالعسل طعم لذيذ ومنعش، فضلا عن غناه بالعناصر الغذائية التي تمنح الطاقة لجسم الإنسان وتساهم في علاج الكثير من الأمراض.
كما أن هذا المشروب سهل التجهيز؛ فلن تحتاج أكثر من إذابة ملعقة كبير من عسل النحل في كوب من الماء.
وسردت مجلة “با-با ميل” 9 فوائد صحية رائعة لهذا المشروب قد تجبرك على جعله شرابك المفضل، وخاصة عند بدء يومك في الصباح.
1- فقدان الوزن الزائد
شرب الماء بالعسل يساعدك على فقدان الوزن، على الرغم من حلاوة المشروب، فالسكر الطبيعي الموجود في العسل أفضل بكثير من السكر الأبيض المعالج، أو شراب الذرة الذي يستخدم في المشروبات الغازية، وهو مصدر صحي للسعرات الحرارية.
وباستبدال المشروبات الغازية بشراب الماء بالعسل، ستلاحظ الفرق بسرعة.
2- يحافظ على صحة الأمعاء
يخجل بعض الناس من هذا الموضوع، ولكن ليس هناك عيب في مناقشته، فكوب واحد من الماء بالعسل يوميًا، يساعد الجهاز الهضمي، ويبقي حركة الأمعاء منتظمة، وخصائص العسل المضادة للجراثيم تمنع آلام المعدة وعسر الهضم، ويساعد الجسم على تقوية بطانة المعدة.
3- تعزيز جهازك المناعي
العسل مادة طبيعية مضادة للجراثيم، وهو مليء بالأنزيمات والفيتامينات والمعادن، وكلها تساعد في حماية الجسم من الجراثيم، خاصة العسل العضوي.
وقد أظهرت العديد من الدراسات، أن عسل مانوكا، وهو فريد من نوعه، مصنوع من نبات في نيوزيلاندا، يمكن أن يقتل حتى البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي للملوية البوابية.
4- تقليل أعراض الحساسية
أظهرت الدراسات، أن تناول العسل المنتج محليًا، يساعد الجسم على التعود على حبوب اللقاح المحلية، ما يحد من أعراض الحساسية، وإذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية، اشرب كوبًا من الماء بالعسل المحلي.
5- قل وداعًا لالتهاب الحلق
ستقول لك كل جدة، إن العسل هو العلاج الأمثل لالتهاب الحلق والسعال، وشرب الماء بالعسل يخلق نوعًا من الطلاء حول المريء، والذي من شأنه أن يهدئ السعال والألم، ويخلق احساسًا سلسًا في الحلق.
6- مصدر صحي للطاقة
حتى الجفاف المعتدل، يمكن أن يؤدي إلى شعورك بالتعب، فتخيل ما فائدة كوب من الماء بالعسل لمستويات طاقتك، وعلى عكس القهوة دفعة الطاقة لا تزول ويظل الجسم نشيطاً لفترة طويلة من الزمن.
7- التخلص من السموم
يساعد الماء بالعسل على طرد السموم من الجسم، سواء عن طريق مساعدة القولون، فضلًا عن خصائصه المضادة للبكتيريا، وطرد المواد السامة المتراكمة في الجسم بشكل منتظم، كما يساعد على الإحساس بشعور أفضل ويمنع العدوى.
ولتعزيز عملية التخلص من السموم، قم بإضافة بعض الليمون الطازج إلى الماء بالعسل، فالليمون يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم، ويساعد وظائف الكبد.
8- يحافظ على صحة قلبك
قبل كل المزايا الأخرى، يساعد الماء بالعسل في رفع مستويات الكولسترول “الجيدة ” (HDL)، علاوة على ذلك، فإنه يمنع الجسم من إنتاج هرمونات التوتر، ما يشكل ضغطًا على القلب والجهاز القلبي الوعائي.
9- يقلل الانتفاخ
هل تشعر بالانتفاخ؟، كوب من الماء بالعسل يساعد على تحييد الغازات، ما يقلل من الإحساس بالانتفاخ، وينصح بشربه بعد الوجبات الغنية.

مفكرة الإسلام

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: