افتتاح ممثلية للكيان الصهيوني قريبا بدولة الإمارات

افتتاح ممثلية للكيان الصهيوني قريبا بدولة الإمارات

أفادت وسائل إعلام عبرية أن دولة الإمارات وافقت على فتح ممثلية  للكيان الصهيوني على أراضيها

وبحسب صحيفة “هآرتس” فقد وصل، الثلاثاء الماضي، المدير العام لوزارة الخارجية، دوري غولد، سرا إلى العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، للمشاركة في اجتماع لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “IRENA” التابعة للأمم المتحدة، بيد أن الهدف الأساسي للزيارة كان الاتفاق النهائي على فتح ممثلية صهيونية.

وجاء أن غولد مكث في أبو ظبي ثلاثة أيام، التقى خلالها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، عدنان أمين، وناقش معه فتح الممثلية الصهيونية .

و أضافت صحيفة “هآرتس” إن الاتصالات بشأن فتح الممثلية قد بدأت بشكل سري منذ سنوات. كما أن هذه الفكرة دفعت “إسرائيل” في العام 2009 إلى دعم إقامة مقر “الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” في أبو ظبي وليس في ألمانيا.

ومن جانبه قال وزير الأمن الداخلي  الصهيوني يغآل أردان أن “قرار أبو ظبي يساعدنا على مواجهة حركة المقاطعة الدولية، لأن هذا القرار يقول لهذه الحركة ومن يقف وراءها إنكم لا يمكن أن تكونوا ملكيين أكثر من الملك، فإن كان العرب يحرصون على التواصل معنا، فإنه لا قيمة لتحركاتكم”.

من جهته قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست تساحي هنغبي: “قرار أبو ظبي يدلل على أن السياسة القوية والحازمة التي تتخذها حكومتنا ضد الفلسطينيين لا تحول دون حرص دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية معنا، على توسيع دائرة الاعتراف بنا والاستعداد للتعاون معنا”.

ومن جانبه قال معلق الشؤون العربية في قناة التلفزة العبرية الثانية يهود يعاري إن ” قرار أبو ظبي الموافقة على فتح ممثلية لإسرائيل فيها “يمثل فقط طرف جبل الجليد في العلاقات بين الطرفين”، مشيرا إلى أن الاتصالات والتعاون بين الجانبين قطع شوطا كبيرا.

هذا و أفاد  مسؤول صهيوني أنه تم تعيين الدبلوماسي رامي حتان رئيسا للممثلية الجديدة، ومن المتوقع أن يتوجه قريبا إلى أبو ظبي، كما تم العثور على مكاتب للممثلية يجري إعدادها للافتتاح الرسمي.

وأضاف المسؤول أن “عضوية “إسرائيل” في “الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” تجعل من إسرائيل الدولة الوحيدة التي سيكون لديها ممثلية دبلوماسية في أبو ظبي من خلال العضوية، الأمر الذي يتيح لها أن تتواجد بشكل رسمي ومكشوف في الإمارات”.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: