مقتل رجل وامرأة مشتبه بهما في إطلاق النار بكاليفورنيا

مقتل رجل وامرأة مشتبه بهما في إطلاق النار بكاليفورنيا

قتل مشتبه بهما في عملية إطلاق النار التي اسفرت عن سقوط 16 قتيلا في كاليفورنيا الاربعاء وهما رجل وامرأة، حسب ما اعلنت الشرطة كما لم تستبعد الشرطة الفدرالية امكانية ان يكون الامر متعلقا بعمل “ارهابي”.

و قال مسؤول في الشرطة الفدرالية هو ديفيد بوديش خلال مؤتمر صحافي في سان برناردينو التي تقع الى شرق لوس انجليس “اعلم ان احد اهم الاسئلة سيكون (هل يتعلق الامر بالارهاب؟) ولكن لا اريد أن اقول بعد ما اذا كنا واثقين من ذلك”.

واضاف “نعمل مع الاخذ بالاعتبار هذه الامكانية. لقد اعدنا تقييم بعض الامور في تحقيقنا. انها امكانية ولكن لا نعرف بعد” مشيرا إلى أن التحقيق ما زال جاريا وهو معقد بسبب المحيط الذي يغطي مكان اطلاق النار والاماكن المتعلقة بالتوقيفات والمداهمات”.

ومن جهته، قال جارود بورغوان، قائد الشرطة في مدينة سان برناردينو “بالنسبة للمشتبه بهما اللذان قتلا فهما رجل وامرأة”.

واضاف “كانا يرتديان سترة واقية من الرصاص وكان كل منهما مسلح ببنادق هجومية وبمسدسات. وكانت هناك ايضا عناصر حساسة حول السيارة” التي كانا يستقلانها كما لم يستبعد امكانية أن يكون معهما متفجرات.

واوضح أن “رجلا ثالثا شوهد يفر من المكان ولا نعلم ما اذا كان ضالعا في الحادث. لقد اوقفناه”.

وقال ايضا “نحرص على تحديد ما اذا كان هناك شخص ثالث ضالع في العملية او ما اذا كان هناك اشخاص اخرون ضالعون في الاعداد” لهذه العملية.

واوضح من جهة اخرى ان الشرطة داهمت منزلا في مدينة ردلاندس، على بعد 15 كلم من سان برناردينو.

واشار إلى أن عملية اطلاق النار جرت صباح الاربعاء في “انلاند ريجيونال سنتر” وهو مركز اجتماعي للاشخاص المعوقين حيث اكتشفت الشرطة “ما يمكن ان يكون عبوة ناسفة”.

المصدر: القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: