إنزال عسكري كبير للجيش البريطاني في قاعدة قرب مراكش

إنزال عسكري كبير للجيش البريطاني في قاعدة قرب مراكش

الرباط ـ «القدس العربي»: كشفت مصادر إعلامية مغربية عن إنزال كبير للجيش البريطاني الأسبوع الماضي في القاعدة العسكرية الجوية بن جرير (60 كلم شمال مراكش).
وقال موقع «الأيام 24» ان القاعدة الجوية بنجرير، إحدى أهم القواعد الجوية في أفريقيا، شهدت تداريب عسكرية مشتركة بين وحدات من القوات المسلحة المغربية وقوات عسكرية بريطانية، تنتمي إلى قوات المشاة المظليين، وذلك وفق برنامج المناورات العسكرية المعروفة باسم «جبل الصحراء»، وهي مناورات عسكرية تقام بين المملكة المغربية ونظيرتها البريطانية مند سنة 2000 لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقامت القوات المسلحة الملكية البريطانية بإنزال كبير في قاعدة بنجرير بقواتها الثلاث التي تشمل البحرية الملكية والجيش البريطاني وسلاح الجو الملكي، ودامت التدريبات في القاعدة حوالي شهر كامل عرف مناورات مكثفة قامت بها القوات المسلحة الملكية المغربية في ميادين وعرة تشمل تضاريس وهضابا ومناطق جبلية وصحراوية تحاكي تضاريس البلدان الساخنة في الشرق الأوسط وخاصة تلك التي تسيطر عليها «داعش».
وتختار العديد من القوات العسكرية العالمية، وعلى رأسها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، الأراضي المغربية لتداريبها ومناوراتها العسكرية التي تجري في إطار التدرب على عمليات حفظ السلام، والتدرب على عمليات الإنزال الجوي بواسطة الطائرات والمروحيات.

المصدر : القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: