سامسونغ ستدفع قريبا ما بذمّتها لصالح آبل

سامسونغ ستدفع قريبا ما بذمتها لصالح آبل

يبدو أن الصراعات القضائية بين عملاقي صناعة الهواتف الذكية الأمريكية آبل و الكورية الجنوبية سامسونغ لن تنتهي قريبا، لكن يبدو كذلك أن الشركتين نجحتا في إيجاد صيغة للتوافق مرضية للطرفين.
[ads2]
وسائل الإعلام أشارت خلال الساعات الماضية أن سامسونغ و آبل وصلتا لاتفاق ينهي صراعا قائما منذ خمس سنوات، و يتعلق الأمر باتهام آبل لسامسونغ بتقليدها وخرق ملكيتها لعدد من براءات الاختراع و انتهاكها و هو ما أقرته العدالة الأمريكية في نهاية المطاف و حكمت على سامسونغ بأداء غرامة تصل إلى مليار دولار قبل أن يتم تخفيض المبلغ إلى ما يفوق 500 مليون دولار.
[ads2]
و بعد مرور وقت طويل داخل المحاكم في الشد و الجذب بين الطرفين يبدو أنهما أصبحا قريبين من إنهاء هذه المشكلة، حيث نقلت وسائل الإعلام المختلفة و من بينها موقع The Verge أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ أبلغت المحكمة بقرارها دفع التعويضات التي تطلبها آبل و التي تقدر بـ 548 مليون دولار.
و أكدت سامسونغ أنها تنتظر من آبل إرسال الفاتورة الخاصة بهذا التعويض قبل نهاية الأسبوع الحالي و ذلك لتستطيع دفع المبلغ في أفق يوم 14 ديسمبر الجاري، لكنها أشارت إلى الاحتفاظ بحقها في طلب تعويض بدورها من آبل في حالة تغيرت الوضعية الخاصة بالقضايا المرفوعة بين الطرفين.
المصدر :مدونة المحترف للمعلوميات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: